شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 info@29.com.my

عيد الماء سونغكران

يرجع هذا الإسم للوقت الذى يقام فيه  الإحتفال حيث يتم تحديد شهر إبريل  فى  كل عام ليكون بداية سنة جديدة وتحديدا يومى 13 و14 و15 إبريل من كل سنة , وفى هذا الوقت من السنه يكون مناخ تايلاند يصل إلى 38 أو 40 درجه فى بعض المناطق الجنوبيه وفى ” بانكوك ” تصل درجة الحرارة  إلى 37 درجه مئويه ويطلقون التايلانديين على هذا (up nam ) وتعنى الإستحمام  وذلك يرجع  لدرجة الحراره المرتفعه التى تصاحبها الرطوبة .

أشكال ومراسم عيد الماء:
  • الاحتفال بالعيد من قبل عامة الشعب .
  • احتفال سكان تايلاند فى هذا العيد بالاقامة فى منازلهم.
  • ان هذا الاحتفال من قبل الحكومة والهيئات الخاصة .
1 -الاحتفال بالعيد من قبل عامة الشعب 

فتجد أن جميع الشعب فى هذا الوقت يرش الماء على بعضهم البعض ووجود سيارات تحمل كمية كبيره من الماء للرش على من  يقابلهم فهو عيد وعلى الجميع أن يفرح فلا تنزعج فهذا يعنى الترحيب والحب  عند التايلانديين وعليك مبادلتهم نفس الشعور والرش بالماء  بالاضافة الى وضع الدقيق على الوجه.

2-احتفال سكان تايلاند فى هذا العيد بالاقامة فى منازلهم

يتم هذا الإحتفال داخل المنازل بشكل غريب حيث يأتى جميع الأهل من كل مكان للإحتفال سويا وعمل العديد من الطعام   بجانب الفواكه والمشروبات  وغيرها ويجتمع كبار العائله ويجلسون على منصه ويقوم الجميع بملئ كوب من ماء الورد ويصبه فوق أيدى كبار العائله تقديرا وتكريما لهم .

 3-ان هذا الاحتفال من قبل الحكومة والهيئات الخاصة 

تقوم الحكومه والهيئات الخاصه  فى إدارة الحفلات و مراسم الإحتفال بهذا العيد حيث تمر المواكب فى شوارع بانكوك بنظام  الشرطه ويكون هذا الموكب به عروض موسيقية وعروض الفيله ويستمر هذه الإحتفال فى  الأيام الثلاثه 13 و14 و15 إبريل يوميا من الساعه التاسعة والنصف صباحا ويبدأ الموكب من منطقة (بانجلامبوه).

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي