جغرافيه المدينه_ نبذه عن المدينه

تقرير مفصل عن مدينه شرم الشيخ

 

شرم الشيخ

هى من اهم المدن السياحيه فى مصر على البحر الاحمر , وتعتبر من اجمل الاماكن الطبيعيه و اكثر اماكن الجذب السياحى فى مصر .
جغرافيا
تقع عند التقاء خليجى السويس مع العقبه على ساحل البحر الاحمر , فى موقع فريد , ويوجد امامها جزيرتى تيران و صنافير كما يوجد بجوارها محميه رأس محمد , و ايضا محميه النبق , و يعتبر خليج نعمه بها من اهم المناطق الطبيعيه السياحيه الساحليه , بحيث يقع عند ملتقى القارتين اسيا و افريقيا .
نبذه عن المدينة 
تشتهر هذة المدينه بانها مدينه السلام , وتعتبر من اجمل4 مدن فى العالم طبقا لتنصيف البى بى سي , وبعد تحول المدينه و تنظيمه على الطراز الحديث فازت بجائزة اليونسكو و اصبحت مختارة ضمن افضل 5 مدن على مستوى 400 مدينه شاركت فى التصنيف .
ومن اهم اثار المدينه من عصر الاحتلال الاسرائيلى بها هى مستعمرة عوفيرا وهى مستعمرة اسرائليه كانت مقر للقوات الجويه اثناء الاحتلال , و بعد الحرب و تأتسيس معاهدة السلام , تسلم الجانب المصرى المستعمرة و سميت بعد ذلك ب مساكن اليهود , و ثم بعد ذلك تحولت الى مساكن لدى الموظفين الحكوميين الذى يعملون فى مدينه شرم الشيخ , وهى عباره عن حوالى 500 وحده سكنيه عن شكل مدرجات حتى يسهل الهرب اذا ما هاجمهم الجانب المصرى , وتحتها كثير من الخنادق حتى يقع بها الذين يهاجمهون , و تحولت بعد ذلك الى منشاءه حكوميه , بعد ان اخذت مصر سيناء .

استمرارية مؤكدة 
و قد مرت المدينه بالعديد من الازمات التى مرت عليها و اضطربت بها السياحه اكتر من مرة , ولكن سرعان ما تتعافى و تثبت للعالم انها قبله للسائحين القادمين الى مصر

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي