السياحة في بتايا

 باتايا pattaya

تعتبر مدينة بتايا من اجمل الوجهات السياحية فى تايلاند وتمتاز بتايا بانها مزيج من المعالم الترفيهية والمناظر الطبيعية وتبلغ مساحتها  ما يقارب 22.2 كم مربع ,  ويبلغ  عدد سكانها حوالي 104318 نسمة.

جغرافيا

تقع مدينة باتايا في الساحل الشرقي من خليج تايلاند، وتقع جنوب شرق بانكوك , وبالرغم من موقع باتايا داخل ” أمفوي بانج لامانج ” في مقاطعة تشونبورى ولكنها لاتعتبر جزءا منها , فهي خاضعة للحكم الذاتي , و تقع باتايا مع ” سي راشا ” و ” لايم تشابانغ ” وتشونبورى من ضمن منطقة الصناعات الثقيلة التى توجد في الساحل الشرقي.

مناخيا 

تشهد مدينة باتايا مناخ استوائي ، أي إنه يكون رطباً وجافاً، وهو يختلف على مدار السنة   من الدافئ الجاف إلى الحار الرطب وحتى الحار الماطر.

افضل الاماكن السياحية في بتايا

حديقة النمور فى بتايا

تعتبر اكبر حديقة من هذا النوع فى العالم حيث تحتوى بداخلها على 200 نوع من الحيوانات , وترجع تسميتها بحديقة النمور لانها تضم عدد كبير من النمور البنجالية , بالاضافة الى بقية الحيوانات من نعام وتماسيح وطيور نادرة النوع .
وعند افتتاحها عام 1997 تم حينها استقبال 10 مليون زائر , وتبعد الحديقة قرابة نصف ساعة بالسيارة عن باتايا ,كما تقدم العديد من العروض الفنية يوميا .

السوق العائم في بتايا

يعد السوق العائم هو سوق شعبى يبعد عن قلب باتايا 10 كم ويحتوى بداخله على 114 محل ذلك بجانب القوارب الملئية بالبضاعة , و ينقسم الى 4 اقسام , كما يوجد به عدد من المطاعم ومحلات بيع الهدايا التذكارية و اكشاك الفاكهة و المعارض الثقافية والفنية ايضا.

متحف ريبلي

يقع المتحف فى بتايا تحديدا فى مركز تسوق رويال جاردن بلازا تحديدا فى الطابق الثانى , كما يبعد دقائق عن الشاطئ , ويعد هذا المتحف نادرا من نوعه وذلك يرجع للتحف والمعروضات النادرة فى العالم سواء كانت غريبة او جميلة , بالاضافة الى انه يقدم انشطة اخرى وهى ” بيت الرعب والمتاهة والمسرح المتحرك ومتحف الشمع ” .

معرض جنة الفن

تم افتتاحه عام 2012 بغرض عرض اللوحات الفنية التى يبلغ عددها اكثر من 150 لوحة وهو اول معرض للفن الوهمى ,ويعد هذا المعرض من اجمل الاماكن التى يمكنك زيارتها فى باتايا والتى تستقبل السائحون من كل انحاء العالم , وينقسم هذا المعرض الى عديد من الغرف تعرض انواع كثيرة من اللوحات ثلاثية الابعاد مثل شلالات الماء وعالم الديناصورات .

شاطئ جومتين

يعد شاطئ جومتين من اكثر الشواطئ التى يتوافد عليها السائحون من جميع انحاء العالم , وهو ممتد على طول المدينة كما يمكنك السباحة حيث يعد شاطئ جومتين موجه هادئ مناسب للكبار والصغار , والتجول سيرا حول الشاطئ , او بالدراجات المائية .

حديقة نونج نوتش الاستوائية

تقع الحديقة على خليج تايلاند , وهى من اهم مناطق الجذب فى باتايا حيث تستقبل اكثر من 5000 زائر يوميا , وتم افتتاحها عام 1980 , وتحتوى بداخلها على اكثر من 18000 نوع من الزهور والنباتات واشجار النخيل .

حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح

تقع حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح على بعد ربع ساعه فى تايلاند , وهى من اهم معالم الجذب فى تايلاند , فهى تضم العديد من النباتات والاحجار والاشجار النادرة بالاضافة الى العروض الرائعة .

حديقة مينى سيام

تضم الحديقة اهم معالم الجذب ذات شهرة فى العالم باكمله , عن طريق نماذج مثل : نموذج برج بيزا المائل والاهرامات المصرية وبرج ايفل , ونماذج للمعالم التايلاندية مثل ” النصب التذكارى , المساجد ” فعند زيارتك لهذه الحديقة تنقلك الى جولة حول العالم , فهو يشبه معرض كبير , بالاضافة الى انه يضم العديد من المرافق من مقهى ومطعم وقاعات تقدم عروض موسيسقية وفنية ومحلات للهدايا التذكارية ,وساحة ركن سيارات .

عالم ما تحت الماء بتايا

يعد عالم تحت الماء من الاماكن السياحية الشيقة والممتعة التى توضح الحياة البحرية التى تضم العديد من الكائنات البحرية النادرة والشائعة والذى يصل عددها الى 4000 .

بتايا بارك

تعتبر بتايا بارك مدينة ملاهى جميلة كما انها من اروع الحدائق ومن اهم اماكن الجذب فى باتايا , وتقع تحديدا امام خليج تايلاند وتبعد عن وسط المدينة مسافة عشر دقائق بالسيارة , كما انها تضم العديد من المرافق مثل مطعم فى الطابق 52 الذى يطل على المدينة والشاطئ , وبرج باتايا , وقاعات للمناسبات وحمامات سباحة وملاهى مائية والعاب ترفيهية للتسلية

حديقة كارتون نتوورك أمازون

افتتحت الحديقة عام 2014 وتقع على بعد دقائق من شاطئ باتايا ,كما تعتبر هذه الحديقة من اهم الاماكن السياحية فى تايلاند , وتحتوى بداخلها على عدد من المطاعم والالعاب المائية وعروض ترفيهية كما يوجد شخصيات الديزنى لاند, وتنقسم الحديقة الى قسم للاطفال وقسم للكبار وقسم للمراهقين , و10 مناطق ترفيهية لشخصيات من قناة كارتون نتوورك الاميركية.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي