شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

السياحة في مدينة ازمير

 أزمير 

هي إحدى مدن تركيا الساحلية، ولها مكانة اقتصادية كبيرة، وتعتبر الميناء الرئيس في القسم الآسيوي من الجمهورية التركية، وفيها الكثير من المساجد والمطاعم التقليدية، والمتاحف الرائعة، والأسواق، والمواقع التاريخيه.

الموقع 

تقع مدينة إزمير في غرب تركيا على خليج إزمير الذي هو جزء من بحر إيجة، وتمتد على طول سهل واسع، وإلى الجنوب تتحول لتمتد عند سلسلة من التضاريس الجبلية، والمدينة تتألف من إحدى عشرة منطقة حضرية، وكانت في معظمها مجموعة من القرى، ثم دمجت لتأخذ طابع المدينة، وكل منطقة منها تتميز بطابعها الخاص، وجذبها السياحي.

السكان 

بلغ عدد سكان إزمير في عام 2014 حوالي 4,061,000 نسمة، غالبيتهم من المسلمين، ومع هذا تعتبر إزمير المدينة الثانية في تركيا بالنسبة لعدد اليهود المقيمين فيها بعد إسطنبول، وعددهم حوالي 2500 نسمة، وأغلب سكان هذه المدينة من الشباب، وهذا ما أدى إلى وجود الجامعات والمؤسسات التعليمية بصورة لافتة للنظر.

المناخ

تتمتع إزمير بمناخ البحر الأبيض المتوسط، فالصيف حار وجاف، والشتاء معتدل وممطر، ويسقط على إزمير من الأمطار في المتوسط تسعة وستون سم سنوياً ، وتتساقط معظم تلك الأمطار ما بين شهري نوفمبر ومارس، وهو قليل جداً ما بين يونيو وأغسطس. تتراوح درجات الحرارة خلال أشهر الشتاء ما بين عشر إلى ست عشرة درجة مئوية، أما الثلوج فتتساقط عليها في الفترة الواقعة ما بين ديسمبر وفبراير رغم أن ذلك نادر الحدوث، ودرجات الحرارة خلال فصل الصيف يمكن أن ترتفع لتصل إلى أربعين درجة مئوية، على الرغم من أن متوسط درجات الحرارة في العادة يتراوح ما بين ثلاثين إلى خمس وثلاثين درجة.

المعالم السياحية في إزمير
جنة الطيور

وهي عبارة عن حديقة مساحتها التقريبية 8000 هكتار، تضم أكثر من 500 نوع من الطيور، منها المهاجرة الشتوية والصيفية، ومن أصل المنطقة، وبهذه الحديقة يتمتع هواة الطيور برؤية جميع أنواع الطيور عن كثب، ومن أجمل طيورها الفلامنكو، والبجع، وطائر الهنكاري.

مدينة أفسس

وهي عبارة عن الأسواق التجارية القديمة، والمراكز الترفيهية، والألعاب، والمسرح الثقافي، وهي مدينة تدل على أهميتها بتلك الحقبة.

برجاما

هي من أفضل الأماكن الأثرية بتركيا التي كانت تضم أكبر الأعمال الفنية المسرحية التراثية.

غوارا

كانت مركزاً مهماً للتسوق ومكاناً للمؤتمرات،هذا المركز دمر بفعل الزلزال ولم يبق منه إلا بعض من الأعمدة والآثار القديمة.

خان كيزلارجاسي

تم بناء هذا الخان من قبل العثمانيين، وهو عبارة عن التراث النادرة لهم، يمتد هذا الخان على مساحة قدرها 5000كم مربع، وأعيد ترميمه وعاد لسابق عهده عام 1993م.

برج الساعة

يوجد هذا البرج بوسط مدينة كوناك العاصمة، حيث إن هذه الساعة قدمت هدية من الإمبراطور الألماني (ويلهيلم) الثاني.

المتاحف الأثرية

مثل متحف أتاتورك، الأثنوغرافيا، ومتحف تيرة، واودمش.

مراكز التسوق 

التي تقدم العديد من الخدمات والخيار ات الرائعة للسياح، ومن أشهر أسواقها سوق كاميرالتي بوسط كوناك، ويتميز هذا السوق بأن الزائر يجد كل ما يرغب به من تحف، ومجوهرات، وملابس، وفاكهة مجففة، حيث إن إزمير تشتهر بالعنب المجفف، والتين، والبرقوق وغيرها الكثير.

الحمامات التركية

تتواجد هذه الحمامات بمناطق مختلفة من إزمير للعلاج الطبيعي، والتدليك، والراحة، والاسترخاء.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي