شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

مسجد سنان باشا في بولاق القاهرة

جغرافيا 

يوجد بشارع السنانية  فى منطقة السبتية، احدى مناطق حى بولاق .

مؤوس الجامع 

سنان باشا  (حيث سمى المسجد على اسمة ) , كان  أحد ولاة مصر من العثمانيين حيث تولى ولاية مصر مرتين  كما انه تولى مناصب هامة جدا و خاض الكثير من الحروب و كان يتصف بالمهاره و الحنكة و الذكاء .

تخطيط المسجد

يعتبر ثانى مسجد بنى فى مصر العثمانيه , وقد شيد على الطراز التركى , طوله  35 مترا و  عرضه  27مترا , ويتوسط  المسجد قبة مركزية كبيرة يحاط بها ثلاث ايوانات ,  من كلا من ( الجهات الشمالية والجنوبية والغربية ) ومن المميز فى هذا الجامع على عكس المساجد القديمة انه ليس له فناء مكشوف و يرجع السبب في ذلك الى  صغر المساحة المخصصة للمسجد  حيث كان الجامع يطل مباشرة على نهرالنيل حيث استبدله المهندس بانى المسجد بالاورقه فى اركان الجامع .

القبة المركزيه, يبلغ قطرها 15 متر وقد شيدت بالحجرمن الداخل امامن الخارج بالطين المحروق (الاجر) كى يتحمل درجات الحرارة العاليه ,  وفتحت في رقبة القبة عدة شبابيك للاضاءه وصل عددها الى  16 شباك.

المحراب يوجد فى وسط  الضلع الشرقي للقبة , يحيط به عمودين من الرخام يحمل عقد يحمل شكل مدبب وهو مزخرف بطريقة الصنجات المعشقة بطريقة الأبلق, (نوع من الزخرفة الاسلاميه ) اما  بدن المحراب فصنع  من الفسيفساء من الرخام و مزخرفة بأشكال الأطباق النجمية  ذو الوان كثيرة اما المأذنة توجد فى الركن الجنوبي الشرقي,  مشيده على قاعدة مربعة فوقها بدن على شكل اسطوانى , مزخرف بستة عشر قناة من الخارج  ثم شرفه مزخرفه ثم الطابق الثانى ثم قمة مخروطيه

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي