شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

جامع الفاتح في اسطنبول

اسطنبول منذ القدم كانت تعرف باسم القسطنطينية وبيزنطة والأستانة ، وتعتبر أكبر مدن السياحه فى تركيا  وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث تعداد السكان حيث يقطنها حوالي 13 مليون نسمة وهى  كانت عاصمة لدول وامبراطوريات عديدة حيث كانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية ثم تلتها البيزنطية حيث كانت عاصمة لها ومن ثم اللاتينية وأخيراً عاصمة للدولة العثمانية.

جامع الفاتح 

شييد بأمر من السلطان محمد الفاتح الذي فتح القسطنطينية يقع  المسجد في الجهة الأوروبية من مدينة إسطنبول في منطقة فاتحوهذا المسجد  ذو أهمية بالغة  وهو لا يعد فقط مكان ديني بل هو مركز إجتماعي أيضاً حيث يضم، مدارس، ومكتبة، ومستشفى، ونزلا للمسافرين، وسوقا، وحماما عاما، ومدرسة ابتدائية، ومطبخا عاما كان يقدم الطعام للفقراء، وقد أضيف حوله العديد من القبور أو المقامات فيما بعد. كما ان  الدخول إلى المسجد مجاني ومثالي لمحبي الفن المعماري العثماني المميز بشكل خاص ولمحبي الجمال والإبداع بشكل عام يوجد بالمسجد قبه واحده مركزيه مدعمه  بقبه اخرى ومعلقه على اربع اقواس . أما المسجد الجديدام بأمر من  الذي بني  فى عهد السلطان مصطفى الثالث بني على شكل مربع، وله قبة واحدة مركزية مدعمة بأربع قبب صغيرة. وتتكون العمارة الداخلية من القبه المركزيه مدعمه باربع قبب صغيره على كل محور ، كما يوجد ماذنتين متشابهتان لهذا المسجد و المحراب فهو نفس محراب البناء القديم.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي