شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

جامع السلطان احمد في اسطنبول

الجامع الأزرق

يعرف خارج تركيا باسم الجامع الأزرق وهو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة اسطنبول، حيث يقع المسجد في ميدان السلطان احمد ويقابله جامعآيا صوفيا . كما انه يشتهر بعمارته المميزة حيث يعد من أهم وأضخم المساجد فيالعالم الاسلامى . يقع المسجد جنوبي آيا صوفيا وشرق ميدان السباق البيزنطي القديم. وله سور مرتفع يحيط به من ثلاث جهات، وفي السور خمسة أبواب، ثلاثة منها تؤدي إلى صحن المسجد واثنان إلى قاعة الصلاة.ويتكون الصحن من فناء كبير، ويتوسط الصحن ميضأة سداسية محمولة على سطحه

من الداخل

المسجد من الداخل على شكل مستطيل طولي ضلعيه 64 م و72 م وتتوسطه قبة كبيرة يحفها أربعة أنصاف قباب، كما أن كل ركن من أركان المسجد مغطى بقباب صغيرة بها عدد كبير من النوافذ المنفذة للضوء. كما يتزين داخل الجامع بتشكيلة مميزه  من االزخارف  المختلفة التى تتنوع بين الذهب وفنون النقش التى  ترسم بعض الأيات الكريمة رسما متناهيا في الابداع.

من الخارج

للمسجد خمس قباب كبيرة رئيسية، ست مآذن، وثمان قباب صغيرة.  تتضمن عمارة المسجد بعض العناصر المعمارية المسيحية المأخوذة من جامع آيا صوفيا المقابل له معالعماره الاسلاميه  التقليدية، كما  تأثر تصميمه الخارجي وإختيار عدد مآذنه بالمسجد الحرام في مكه  وزخارفهالداخليه متأثرة بتصاميم قبة الصخرة في القدس الشريف.

كل ما في داخل وخارج جامع السلطان  أحمد يشكّل تصميمًا معماريا لافتًا يجذب الانتباه ويدهش البصر في جامع يروي قصصًا من التّاريخ ومن الحضارة العثمانيّة.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي