شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

السياحة في مدينة انطاكيا تركيا 2018

السياحة في انطاكيا

تقع أنطاكيا في قارة آسيا، في الشمال الغربي لدولة سوريا، عند الطرف الجنوبي من سهل العمق؛ حيث تقع على الضفة اليسرى لنهر العاصي، يحدها من الشرق جبل سلبيوس ومن الغرب يحدها نهر العاصي، وتقع أنطاكيا حالياً من ضمن المناطق التركية؛ ففي القديم كانت من ضمن أراضي الدولة السورية تابعة لمقاطعة لواء أسكندرون السورية ولكنها انضمت إلى تركيا عام 1939 للميلاد.

تاريخ أنطاكيا

كانت أنطاكيا عاصمة الدولة السورية قبل الفتح الإسلامي، ثم أصبحت عاصمة الدولة السلوقية، وازدهرت بشكلٍ كبير في العهد الروماني حتى صارت ثالث أكبر مدينة في العالم بعد روما والإسكندرية، ثم نقل العرب العاصمة السورية من أنطاكيا إلى واحة دمشق، وقد تعرضت أنطاكيا إلى العديد من الحملات الصليبية من أجل احتلالها بسبب موقعها المتميّز، ثم أصبحت تابعةً لمدينة حلب، وبعد ذلك وقعت تحت الانتداب الفرنسي بين 1920م و1946م

المناخ 

يعتبر مناخ أنطاكيا مناخاً معتدلاً مائلاً إلى حار؛ حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف وفي شهر أغسطس تحديداً °27.8 درجةً سيليزية بينما يبلغ متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء °8.3 درجةً سيليزيةً وذلك في شهر يناير. أما الهطول المَطَري فيصل ذروته في فصل يناير

الاقتصاد

تعتبر مدينة أنطاكيا المركز الاقتصادي لمقاطعة هاتاي مدعومة بميناء الإسكندرون‎‎. من أبرز القطاعات التي تتميز بها المدينة وتلعب دوراً مهما في اقتصادها هي قطاع الفولاذ الصلب، وتصنيع الأحذية والأقمشة لماركات أوروبية معروفة. كما تشمل الصناعات الموجودة في مدينة أنطاكيا أنطاكيا حلج القطن، والمصانع الصغيرة، والسكاكين، وإنتاج الحرير، والصابون، والسلع الجلدية وخصوصاً الأحذية. كما يعتمد اقتصاد أنطاكيا بشكل أساسي على الزراعة في المنطقة، والتي تشمل زراعة وإنتاج القمح، والعنب، والأرز، والزيتون، والقطن، والخضروات والفواكه خاصةً البطيخ.

المعالم السياحيه في انطاكية

جبل سيبليوس

يحتوي هذا الجبل قلاعاً رومانية وبيزنطية على قمته، ويعود تأسيسها إلى أيام الإمبراطور ثيودوسيوس الأول (378-395 م). كما قام الملك نقفور الثاني فوكاس بإضافة العديد من القلاع والمباني إلى الجبل عام 969م

متحف أنطاكيا للآثار

تم افتتاحه في عام 1948م، ويحتوي على قطع فسيفاء بيزنطيه ورومانية، تعود الفسيفساء إلى القرن الأول الميلادي حتى القرن الخامس الميلادي. يحتوي المتحف على أكبر صالة عرض للفسيفساء في العالم، كما يحتوي على العديد من الآثار الرومانية والبيزنطية التي تم اكتشافها في المدينة.

كنيسة القديس بطرس

وهي المكان الذي احتوى الديانة المسيحية في بداية ظهورها، حيث كان أتباعها يمارسون عقيدتهم في الخفاء في هذه الكنيسة التي كانت مثل كهف. شهدت هذه الكنيسة إطلاق اسم المسيحيين لأول مرة على أتباع المسيح عليه السلام.

دافني

يستمد هذا المكان أهميته من الميثولوجيا الإغريقية القديمة التي ترتبط بالحورية دافني التي حولها زيوس إلى شجرة غار في المنطقة. حديثاً، تحتوي المنطقة على شلالات المياه، والأشجار الجميلة، ومنابع مياه عذبة.

الإسكندرونة

والتي كانت تعرف بإلاسكندرية نسبةً إلى الإسكندر العظيم الذي أسسها كميناء بحري، وما تزال اليوم تخدم كميناء مهم، وتقع على الشواطئ التركية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي