شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

حارة التمبكشية في القاهرة

هى حوارى الجمالية و هى امتداد طبيعى لحوارى الدرب الأحمر و احد أهم حوارى القاهرة الفاطمية ثم فى العصر العثمانى

الموقع 

تتفرع من شارع المعز  الموجود فى حى الجمالية قد اشتق اسم الحارة من (الكلمة التركية) تمباك و هى تعني التبغ , ثم تطورت بعد ذلك وحرفت حتى وصلت الى تسميتها  الحاليه تمبكشية ، وهى تعنى  بائعي التبغ , حيث كان قديما يسمى الشارع باسم الحرفة الرئيسيه الموجودة به .

 تاريخ المنطقة 

كانت تعتبر من الحارات التجارية الكبرى بالقاهرة  اثناء العصر العثمانى ,حيث كانت بها مجموعة  كبيرة من الوكالات التجارية منها التي لم يبق منها الان سوى بوابتها الحجرية. وتعتبر احد وكالاتها وهى  وكالة بازرعة  هى الاشهر حاليا وهى ترجع الى  العصر العثماني.

وتاريخ  وكالة بازرعه  قام بإنشائها حسن كتخدا نائب الوالى حوالى سنه  1669, وقد سميت باسمه لفترة طويلة ، وكانت مخصصة  لتجارة الأخشاب، ثم اشتراها بعد ذلك تاجران و خصصها لتجارة البن , وبعد ذلك تحولت إلى تجارة الصابون  وخاصه النوع النابلسى

وتعتبر حاليا مركز  مركز دولي للحرف التقليدية والفنية, وهى  من أشهر الوكالات الأثرية في مصر وتصميمها هو انه  في الدور الارضي  يوجد وحدات سكنية وفي الادوار العلوية , اما المحلات فهى موجودة فى الجزء الخارجى المطل على الشارع .

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي