شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

المعالم السياحية في تشيشمى

هى مدينة ساحلية صغيرة تقع على ساحل بحر ايجة وتعد هذه المدينة من أفضل 5 منتجعات ساحلية فى تركيا حيث يقصدها الاف السياح ومنهم المشاهير ، حيث أنها تعتبر من المدن الساحلية الهادئة والمتميزة بطبيعة خلابة لا تقاوم مما يجعلها بعيدة عن زحام المدن والضجيج فهى مدينة حافظت على جمالها الطبيعى منذ زمن طويل حتى يومنا هذا وكأنها من المدن الحديثة فلم يتأثر جمال المدينة بالعصور المختلفة التى مرت عليها ، ويقل عنها بانها أشعة الشمس لبحر إيجة ، كما أنها كانت تسمى قديما سيسوس ولكن تم تغيير اسمها الى مدينة تشيشمى ويعنى الاسم نافورة وذلك بسبب موارد المياه الباردة المنتشرة في المنطقة . حيث كان بناء النوافير التى تميزت بالطراز العثمانى قديما من التقاليد فى المدينة حتى أصبحت هذه النوافير موقع جذب للسياح لما تتميز به من منظر رائع وجميل يخطف الانظار .

قلعه تشيشمى 

تم بناء القلعة في اوائل القرن الخامس عشر الميلادي وتعد قلعة تشيشمي قمة العمارة العثمانية للمباني العسكرية وهي من المباني التاريخية التي يقصدها السياح من جميع انحاء العالم لقضاء وقع ممتع فيها والتصوير  ليس معروف بالضبط من الذي قام ببنائها . و  تعرضت القلعة لعدد من الاعتداءات والهجمات من قبل البندقية و كانت القلعة بمثابة ميناء المدينة .تم بناء القلعة على منحدر الارض وارض مستطيلة ويتألف الجدران من ثلاث جدران دفاعية ثم   تحولت القلعة إلى مزار سياحي يستطيع الزوار دخولها بمبلغ رمزي زهيد، يقام في القلعة حفل موسيقي سنوي يحضره عدد هائل من الزوار 2-7 تموز  يقدر عدد الزوار للقلعة سنويًا قرابة 100 ألف زائر بسبب الموقع الفريد والمباني الشاهدة على الزمن كما انها من الإمكان الجميلة للتصوير الفوتوغرافي و أخذ الصور التذكارية هي من أهم معالم مدينة ” النافور” أو تشيمشمي .

مركز الغوص دولفين لاند

مركز للغوص ينظم المركز رحلات غوص يومية . تبدأ في الساعة العاشرة صباحا، وتنتهي الرحلة الساعة الخامسة من بعد الظهر . يعمل كل أشهر السنة . تشمل محطتين للغطس ووجبة غذاء في القارب، تيقدم المركز أيضا دورات لتعيم الغوص.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي