شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

جزر واكاتوبي في إندونيسيا

واكاتوبي هي مجموعة من أربع جزر تقع في جنوب شرق سولاويزي، اندونيسيا.

كما أنها حديقة وطنية بحرية تضم أكثر من 750 نوعا من الأسماك،

850 نوع معروف من المرجان، و 50 بقعة غوص مذهلة، ولعل هذه الميزات الطبيعية

هي ما تجعل من جزر واكاتوبي أحد أفضل الأماكن في العالم للغوص والغطس.

الغوص في واكاتوبي

تؤكد التجارب على أن الغواصين وغير الغواصين، والبحارة وعشاق الطبيعة سيستمتعون كثيرا في جزر واكاتوبي،

بين الشمس المشرقة والنسيم اللطيف، علاوة على طعم الأسماك الطازجة وجوز الهند الرائع

وفيما يتعلق بالتجارب السياحية في هذه الجزيرة المثيرة للإعجاب، فتعد الأنشطة المائية هي أهم الأشياء في واكاتوبي،

وانجي وانجي

وتعتبر وانجي وانجي أكبر جزيرة في واكاتوبي، حيث يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من شركات الغوص التي تنظم الرحلات المختلفة لاكتشاف الخلجان الضحلة مع الحدائق المرجانية والعالم الساحر تحت الماء.

وتستضيف وانجي وانجي العاصمة الإدارية، “وانسي”، حيث يوجد مطار مع رحلات إلى ماكاسار وأجزاء أخرى من اندونيسيا. كما تضم وانسي الكثير من المطاعم وأجهزة الصراف الآلي والفنادق التي لا يمكنك العثور عليها في الجزر الأخرى، و كل هذا يجعل وانجي وانجي نقطة انطلاق جيدة لقضاء عطلة الخاص بك.

هناك الكثير من الفنادق المحلية الصغيرة وأماكن الإقامة في جميع أنحاء وانسي حيث يمكنك البقاء، ولعل أجمل منتجع في وانجي وانجي هو منتجع باتونو للغوص.

مشاهدة الدلافين في واكاتوبي

يمكنك ان ترى الدلافين تسبح بشكل رائع حول حديقة واكاتوبي البحرية لاسيما في الصباح الباكر، ولعل الأدلة والسكان المحليين يعرفون الأوقات الأمثل لمشاهدتها، فلا تتردد عن السؤال إن كنت مهتما بالأمر.

التجديف، الإبحار

اعتمادا على الجزيرة التي تقم بزيارتها، يمكنك أن تستمتع بالتجديف، والإبحار، علاوة على السباحة والتخييم في واكاتوبي، ويمكنك اختيار النشاط المفضل لديك، واستئجار جميع المعدات اللازمة لذلك.

كيفية الوصول إلى جزر واكاتوبي

واكاتوبي ليست وجهة سهلة للوصول، وتحتاج منك  السفر إلى جاكرتا، بالي أو ماكاسار، ومن هناك تأخذ رحلة أخرى إلى مطار ماتاهورا في جزيرة وانجي وانجي أو إلى جزيرة توميا، ويتم النقل بين الجزر الأربع عن طريق العبارة أو قارب خاص، مع العلم أن  بعض منتجعات الغوص في جزر واكاتوبي توفر لزائريها خدمة نقل مجانية من المطار إلى الفندق، ولا تنسى أن تسألهم عند القيام بالحجز.

زيارة جزيرة هوجا

الشاطئ الرملي الأبيض، المياه الدافئة وأشجار النخيل، أمور رائعة تنتظرك في جزيرة هوجا القريبة من جزر واكاتوبي، والتي يمكنك الوصول إليها في خلال ساعتين على متن القارب من وانجي وانجي، وعلى الرغم من جمالها الواضح بشكل لا يقارن، لا تزال الجزيرة غير متطورة، مع عدد قليل من المنتجعات ومحلات الغوص، لذلك فهي وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام مع السباحة والاستمتاع بالشاطئ، وتناول الغداء في أحد الفنادق.

وكما أن واكاتوبي هو وجهة سفر رائعة للمغامرة، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية وساعات لا نهاية لها على القارب، فهي أيضا ترحب بالزائرين من محبي الطبيعة والاسترخاء، ما يجعل منها وجهة متنوعة تلبي كافة الأذواق والرغبات.

قبيلة باجو

لن تتفاجأ فقط بروعة الطبيعة في واكاتوبي، فثقافة سكانها المحليين أيضا مدهشة للغاية، بداية من الملابس الوردية، وابتسامة الأطفال الرائعة وحتى تقاليد قبيلة باجو ( غجر البحر)، التي تعيش في البحر منذ عدة قرون، والتي قامت ببناء حياتها خارج البحر فقط باستخدام الشعاب المرجانية والصخور كأساس للمنازل.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي