أفضل الاماكن السياحية في جوهور ماليزيا

جالان تان هيوك ني

جالان تان هيوك ني هو الشارع الرئيسي في المدينة وموطن معظم المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية العتيقة، يتميز بانتشار المباني الاستعمارية القديمة، تنظم فيه عروض كاريوكي في الهواء الطلق ومسابقات في لعبة الشطرنج، كما تعقد المعارض الفنية التي تصور تاريخ الشعب الصيني والثقافة في جوهور باهرو على مر السنين.

معبد جوهور باهرو الصيني القديم

بني هذا المعبد الصيني القديم خلال القرن الـ19 لتكريم 5 آلهة يقدسها المجتمع الصيني، وهو واحد من أقدم الهياكل المتبقية من تلك الحقبة التاريخية في تاريخ جوهور باهرو، يتميز بواجهته الملونة بالأحمر والأبيض، ويقام به الموكب السنوي للآلهة في الشهر القمري الأول والذي يجذب الآلاف من الناس كل عام.

إستانا بيزار سلطان جوهور

إستانا بيزار هو القصر الملكي ومركز إقامة عائلة جوهور المالكة، بني بأمر من السلطان أبو بكر في عام 1866 في موقع مميز مقابل مضيق جوهور، يتميز بسقفه الأزرق الذي يجعله واضحا تماما في أفق جوهور، يتم استخدامه اليوم من قبل الدولة ولكنه مع ذلك مفتوح للزوار، ولا تكتمل زيارة القصر بدون زيارة متحف أبو بكر الملكي الذي يقدم معروضات لا تقدر بثمن.

ليتل ريد كيوب

يعتبر مركز التسوق ليتل ريد كيوب المكان المثالي لقضاء يوم مع العائلة والأطفال، يغطي مساحة 150 ألف قدم مربع المحتلة بالكاملة من قبل المتاجر التي توفر تجربة تسوق رائعة، وبه عدد من المناطق الترفيهية للأطفال منها منزل سانريو وهالو كيتي تاون وتوماس تاون.

 ليجولاند ماليزيا والحديقة المائية

ليجولاند ماليزيا هي عبارة عن متنزه دولي يقع في نوساجايا ويعمل منذ عام 2012، ويضم العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي يتجاوز عددها 40 لعبة، كما يضم المتنزه الحديقة المائية التي تجذب الكبار والصغار على حد السواء، وتنتشر في جميع أنحائه أكشاك الطعام والمشروبات بأسعار معقولة.

أنجري بيردز ثيم بارك

يستوحى هذا المتنزه من فيلم الأطفال أنجري بيردز أو الطيور الغاضبة ويغطي مساحة 26 الف قدم مربع، وهو معلم جذب هام بالقرب من الطريق السريع لسنغافورة، هناك الكثير من الأنشطة للقيام بها بما في ذلك عروض تفاعلية مع الطيور الغاضبة على مدار اليوم.

المعبد الزجاجي أرولميغو سري راجاكاليامان

يعتبر هذا المعبد مركز الهندوسية في جوهور باهرو وهو أول معبد زجاجي هندوسي في العالم، يتزين من الداخل والخارج بالزجاج لذلك فهو يبدو مذهلا دائما وخاصة تحت أشعة الشمس.

مسجد السلطان أبو بكر

يقع مسجد السلطان أبو بكر الحكومي على قمة تلة مرتفعة ويطل على مضيق جوهور الرائع، يجمع بين الهندسة المعمارية الفيكتورية والمغربية، وقد استغرق 8 سنوات لاستكمال بنائه، يستوعب ما يصل إلى 2000 مصلي.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي