السفر الى جزيرة هواهين

تقرير مفصل عن جزيرة هواهين

 

 جزيرة هواهين 

كلمة “هوا هين” تعنى “رأس الصخرة”، حيث يعتبرها العديد خليج تايلاند الجميل, وهي تعد من أقدم المنتجعات في تايلاند. بالاضافة الى ان الكثير يعتبرون “هوا هين” أهدأ مناطق تايلاند, كما انها منطقة ساحلية ملكية ارتبطت بالعائلة الملكية
فهى من الجزر التايلاندية الخلابة ، حيث تستقبل الملايين من الزوار سنويا، كما تعد من أفضل الأماكن الرومانسية التي يفضل الذهاب اليها فى شهر العسل بعيداً عن الضوضاء .

ويعد شاطئ ” هوا هين ” من الشواطئ المميزة بها ،كما يضم العديد من الفنادق والمطاعم البحرية بالاضافة الى المنتزهات مثل : المتنزه الوطني ” خاو سام روي يوت” وهو موطن للكثير من الحيوانات والطيور ,والشلالات والكهوف , كما يمكنك ممارسة الرياضات المختلفة به. بالاضافة الى ” سد كاينج كراشين ” وهو منطقة جذب أخرى ، فهويمثل أكبر متنزه وطني في تايلند فهو يضم جزر خشبية فيها جبالو كهوف وغابات وأنهار وشلالات.

طريقة الوصول الى هواهين

  • يمكنك الوصول اليها بالحافلات من بانكوك التي تبعد عنها مسافة 200 كيلومتر، كما تنطلق الحافلات كل 40 دقيقة .
  • وإذا اردت الوصول إليها عبر القطار فان الرحلة تستغرق قرابة 4-5 ساعات.
  • كما يمكن الوصول إليها عبر شركة الطيران الداخلي SGA Aero .

اهم الاماكن السياحية فى هوا هين

شلالات بالا-يو

تقع هذه الشلالات فى مدينة هواهين جنوب حديقة ” كاينغ كراخان الوطنية ” وتعد من الحدائق الكبرى فى تايلاند وتمر فى الوصول اليها على التلال الرائعة والارياف , وتبعد عن هواهين مسافة 60كم , ويعتبر هذا الشلال من الوجهات السياحية الهامة فى تايلاند حيث يعكس سحر وجمال الطبيعة التى تجذب العديد من السياح سنويا .

محطة قطار هواهين

تعتبر محطة السكك الحديدة مثال للعمارة التقليدية الرائعة وتعد من اقدم محطات القمدينة طارات فى تايلاند , كما انها تبعد مسافة قسيرة عن قلب المدينة وتقع فى شارع ” لياب تانغ رودفاى “,فهى منطقة جذب سياحى فى هواهين خاصة بين الزوار المحليين وتتميز المحطة بوجود غرفة انتظار ملكية كانت تستقبل قديما الملك وحاشيته عند زيارتهم للمدينة, وانها مصممة على نفس تصميم قصر الحب والامل الذى يوجد فى هواهين

شاطئ سوان سون

يقع الشاطئ جنوب هواهين ويعد من الشواطئ المثالية لقضاء وقت رائع بصحبة العائلة والاصدقاء , فهو من الشواطئ الحيوية والكبيرة فى المدينة

الحديقة الوطنية بيتشابورى

تعد الحديقة الوطنية من أكبر الحدائق في ” هواهين” ، وتبلغ مساحتها حوالي 915.2 متر ، وتتمتاز الحديقة بانها تضم  العديد من الأماكن المميزة، مثل” الشلالات، الكهوف القديمة”،بالاضافة الى انها تعد الموطن الاساسى لكثير من الحيوانات البرية، كما يمكنك ايضا التخييم فيها.

الحديقة البحرية الوطنية

تعتبر من الحدائق الهامة فى ” هواهين “, ومن اماكن الجذب السياحية الاكثر شعبية , حيث تستمع بزيارتها بالحياة البرية فهى تضم عدد من الحيوانات مثل الغزلان والقرود والماعز الاسيوى بالاضافى الى الجبال والمناظر الطبيعية.

قصر تشا آم

بنى هذا القصر عام 1920 م على شاطئ البحر وقد تم تصميمه عبى يد مهندس معمارى ايطالى ، ويضم القصر العديد من الشرفات ،  والممرات المغطاة المصنوعة من خشب الساج الذهبي  .

حديقة سانتوريني تشا آم تشا آم

تعد من الحدائق المميزة في” هواهين “، حيث تحتوى بداخلها على النوافذ الملونة والابراج التى صممت على شكل قبة والمباني المميزة، بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق والمطاعم القريبة منها

مطاعم هواهين 

  • مطعم هين ليك فاي
  • مطعم كريبس أند كو
  • مطعم داشا

 

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي