المعالم السياحية فى مدينة بورصة

جبل اولوداو

يقع جبل أولوداو جنوب شرق مدينة بورصة، له اطلاله ساحرة على مدينة بورصة. تغضى الثلوج الجبل فى فصل الشتاء مما يجعله مناسب للتزلج  لذلك فهو يعتبر واحد من أهم مراكز الرياضة الشتوية وكثيرا ما تقام فيه مسابقات تزلج عالمية. يمكنك الوصول ألى قمة الجبل بواسطة سيارة، باص خاص، أو بواسطة التيليفريك.

 اولو جامع  

تعني بالعربية الجامع الكبير، وهو أكبر مسجد في مدينة بورصة يقع في الطرف الغربي من شارع أتاتورك في وسط المدينة.  مبنى المسجد مستطيل الشكل، على سقفه عشرين قبة مرتبة بأربع أسطر. يعتبر هذا المسجد معلما للهندسة المعمارية العثمانية، تجد على جدران المسجد من الداخل نقوش أثرية باللغة العربية رسمت على يد أشهر الخطاطين العثمانيين.

 يشيل جامع 

يعتبر الجامع الأخضر من أجمل الجوامع في مدينة بورصة، يقع بالقرب من سوق الحرير، سقفه من الذهب وتتوسطه نافورة. ويعد جامع بورصة الكبير يعتبر أكبر مسجد  في مدينةبورصة  وهو علامة على جمال فن العمارة العثمانية القديمة، والتي استخدمت كثيرا من عناصر العمارة السلجوقية. وقد بنى هذا المسجد المعماري (علي نصار) بأمر من السلطان يايزيد الاول . وهو مبنى كبيرمستطيل  الشكل، وللمسجد عشرون قبة  مرتبة في أربعة صفوف، في كل صف خمسة قباب، وهي مدعمة بوساطة 12 عمودا. وقد كان السلطان ، فربما كان ذلك هو سبب بناء العشرين قبة لهذا المسجد. وللمسجدمئذنتان  اثنتان. ويوجد في المسجد نافورة  ماء يستخدمها المصلون للوضوء، ويوجد فوق النافورة قبة بها منور  لإدخال الضوء الطبيعي للغرفة، مما يساهم ذلك في زيادة الإضاءة من الداخل.

متحف الفنون الاسلاميه التركيه 

يقع المتحف في ساحة السلطان أحمد في حي الفاتح وكان في الأصل قصراً لإبراهيم باشا الفرنجي، ويهدف المتحف لإعطاء فكرة واضحة للزوار عن نمط حياة الأسر التركية وما كانت تستهلكه من منتجات كما يشتمل المتحف على قسم الآثار الخشبية والخزف والزجاج والمشغولات المعدنية والصناعات الحجرية والسجاد والمخطوطات.يقع بالقرب من المسجد الأخضر، ويعرض أثار أسلامية قديمه يتكون المتحف من غرف صغيرة تحيط بساحة. يضم المتحف عملات برونزية، ميداليات فضية، دروع، أدوات مطبخ، ومعروضات أخرى متنوعة.

لونا بارك 

حديقة ملاهي صغيرة تقع في الحديقة الثقافية التي تعتبر من اهم الاماكن السياحية في بورصة تقع داخل المنتزه الوطني، تضم العديد من المطاعم والمقاهي بالأضافة ألى أماكن مخصصة للمشي. أجواء ترفيه مميزة خاصة بسبب الطبيعة الخلابة في الحديقة.مايميز ملاهي لونا بارك بورصة هو موقعها داخل منتزه رائع حيث تحيط بها الجلسات الرائعة بين الاشجار والزهور ، يرتاد إليها السكان المحليون والسياح والعائلات بشكل خاص للإستمتاع بالمناظر الرائعة ولإتاحة الفرصة لأطفالهم كي ينالوا شيئاً من المرح والبهجة والسرور.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي