عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2014-04-13, 02:18 PM
NIVIN JS NIVIN JS غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



طعام هندي في اراضي ماليزيا !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتشابه المطبخ الهندي في ماليزيا كثيراً مع جذوره الهندية. ومن عادات الطعام أن تغسل الأيدي قبل تناول الطعام وتستخدم اليد اليمنى في تناوله.

* الأرز بأوراق الموز: [COLOR="rgb(0, 191, 255)"]وهو أرز أبيض يقدم على ورقة موز مع تشكيلة من الخضروات، واللحم أو السمك المتبل بالكاري، والبابادم[/COLOR].

* التوساي (أو الدوساي): [COLOR="rgb(0, 191, 255)"]وهو خليط مصنوع من العدس والأرز بعد تخميرهما في الماء طوال الليل، ويُفرد هذا الخليط في طاسة مسطحة ساخنة ليصير قرصاً رقيقاً دائرياً، حيث يجري قليه في الزيت أو السمن حتى يتحول لونه إلى البني الذهبي، وقد يقلى التوساي جزئياً. ثم يطوى الناتج النهائي بعناية ويقدم مع السامبار (كاري الخضروات) وصلصة جوز الهند[/COLOR].

* إدلي (Idli): [COLOR="rgb(0, 191, 255)"]ويصنع من العدس (وخاصة العدس الأسود) والأرز على شكل فطائر قطرها عادةً ما بين بوصتين وثلاث بوصات باستخدام قالب ثم يعرض للبخار. ويتناول غالباً في طعام الإفطار أو كوجبة خفيفة (سناك). ويقدم الإدلي عادة بشكل زوجي مع الصلصة أو السامبر أو غيرها من المشهيات[/COLOR].

* بوتو مايام (Putu Mayam): [COLOR="rgb(0, 191, 255)"]وهو طبق حلو يتكون من شعرية الأرز مع مكونات رئيسية تتمثل في جوز الهند والجاغري (jaggery)(نوع محلي من السكر غير المكرر)، ويقدم مع جوز الهند المبشور والجاغري أو مع مكعبات السكر غير المكرر. وفي بعض المناطق يحلى بسكر نخيل جوز الهند (المسمى غولا ميلاكا). ومن أشكال البوتو مايام أيضاً ما يسمى "بوتو بيرينغ" وفيه يستخدم عجين دقيق الأرز لعمل كعكة تحشى بجوز الهند والسكر المحروق[/COLOR].

* البرياني: [COLOR="rgb(0, 191, 255)"]وهو طبق من الأرز المصنوع من خليط من التوابل والأرز البسمتي واللحم/الخضروات والزبادي. ويفضل طبخ هذه المكونات معاً في المرحلة الأخيرة من الإعداد الذي يستغرق وقتاً طويلاً. كما تتوفر حالياً توابل البرياني سابقة الخلط في الأسواق تحت أسماء تجارية مختلفة، وذلك بغرض توفير وقت الإعداد، رغم أن المذاق يختلف بشكل كبير عن البرياني المعد منزلياً. [/COLOR]

* جباتي (أو تشاباتي Chapati) [COLOR="rgb(0, 191, 255)"]وهو نوع من الخبز الذي يرجع منشأه إلى البنجاب، ويصنع من عجينة دقيق الأتّا (المشتق من بذور القمح القاسي الكاملة) والماء والملح، وتفرد العجينة على شكل أقراص قطرها 12 سنتيمتراً تقريباً يتم خبزها على الوجهين في فرن أو مقلاة شديدة الحرارة. ويؤكل الجباتي عادة مع أطباق كاري الخضروات، حيث يطوى ويتم تناول الطعام به. [/COLOR]

* الكاري: يستخدم الماليزيون الهنود في صناعة الكاري الكثير من التوابل ولبن جوز الهند وأوراق الكاري، ومن أكثر أنواع الكاري شعبية كاري الدجاج كاري السمك وكاري الحبار.

وقد اكتسبت أطباق مسلمي ماليزيا ذوي الأصول الهندية طابعاً ملليزياً مميزاً، ومن أشهر أطعمة المسلمين الهنود ما يسمى "ناسي كاندار"، الذي ترجع أصول ظهوره إلى ولاية بينانغ، كما تنتشر على امتداد البلاد عربات ومطاعم الماماك الذي يجد شعبية كبيرة بين السكان المحليين ويظل بعضها مفتوحاً يقدم هذه الوجبة على مدار ساعات اليوم الأربع والعشرين، وهو طعام سريع واقتصادي