الموضوع: هزيمه المرأه
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2013-04-28, 07:59 AM
وردة الخليج وردة الخليج غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



هزيمه المرأه




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اهلا بكم زوار شركة ترافل نسعي دوما لارضائكم بطرح موضوعات في اكثر من مجال ونسعي دوما لارضائكم



المرأة والهزيمة

التأمل والتفكر مأمور شرعا وعقلا وعرفا في كل شي يدور حولك من واقع وقضايا وأمور وحوادث,لأن الحياة هي منظومة واحدة خلقها وسيرها وأجرها رب العالمين مع تفاوت كل إنسان من ذكر وأنثى ..صغير وكبير ..شريف ووضيع..عالم أوجاهل..مؤمن او كافر.

فسبحان الله رب العالمين مدبر كل شي . ومن تفاوت البشر في الهمة واليأس والإحباط والإنهزام أو الإنهزامية أو الهزيمة..ولعلي من واقع تجربتي القصيرة في دخول في شئؤون المراة من مشاكل وقضايا وحوداث وقراءات إجتماعية قرابة الأربعة عشر سنة وجد أن المرأة من اعجب المخلوقات العجبية وخصوصا في محاربة الهزيمة معنويا وحسيا وعاطفيا وفكريا.ا

المرأة صاحبة مبدأ عجيب في تحطيم الإحباط والهزيمة..منتصرة دائما إلا نادر والنادر لا حكم له ..تقوم وتعيش وتحيا على مبدأ ولادة أفكار وإبداع وقيم وأخلاق.

تاتيها مصائب وحوادث ومشاكل فتجدها كالجبل الشامخ في كبريائها ..وكصخرة الصماء في قناعتها ..تعالج الأمور بحكمة عجيبة وتربي وتفكر وتبني جيلا بعد جيل ..ولهذا يقال وراء كل رجل عظيم إمرأة.

بل أقول كل أمة صار لها تاريخ ومجد وعز ورائها إمرأة ..ومن هذا المنطلق كله أقول أيتها المرأة إن الهزيمة والإنهزام ليس من مطلحك ولا من مفردات حياتك وعقلك وفكرك ..والله انك اكثر نضوجا من مئات الرجال ..فلماذا ؟ تكون الأفكار الدخيلة تؤثر عليك وعلى سلوكك ومعتقداتك ..وتؤثر على عقليتك ..ومبدأك ..وتطلعات ..

ليكن شعارك لا للهزيمة والأفكار المنحرفة ..لا للهزيمة والياس في الحياة الصعبة ..لا للهزيمة والقنوط بسبب مشاكل الحياة الزوجية ..لا للهزيمة أمام أهل الظلال والإضلال ..أنت أنت صاحبة الهمة العالية والإنتصار الحقيقي ..وياليت كل رجل يتعلم من المراة كيف تحارب الهزيمة.