عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2013-04-17, 03:00 AM
ام ميسرة ورقية ام ميسرة ورقية غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



هل تعرف ما هو سر خاتم الزواج ، قصة خاتم الزواج

www.malaysia29.com

اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار منتدى ترافل
حرصا منا على تقديم كل ما هو جديد
اقدم لكم هذا الموضوع

www.malaysia29.com



جرت التقاليد على ان يقدم الزوج لعروسه خاتما مصنوعا من الذهب وليس من اي معدن اخر والحقيقة ان اصل هذا التقليد يرجع الي العصور الرومانية القديمة التي بين الشعوب الاخرى حتى صار تقليدا ثابتا عند غالبية الشعوب .
ولو رجعنا الي بداية معرفة البشر بالزواج لوجدنا انه لم يكن هناك خاتم للزواج وانما كان يتم الاكتفاء بمباركة رجال الدين للزواج والدعوة للزوجين بالتوفيق .
وعندما ظهرت فكرة خاتم الزواج كان يصنع في البداية من الحديد ثم ظهر بعد ذلك الخاتم الذهبي بدءا من القرن الخامس عشر وعندما سئل احد مفكري وكتاب الرومان القدامي “ترتوليان” عن سبب اختيار خاتم الزواج من الذهب ، اجاب بأن الذهب معدن لا يتغير شكله مع الزمن وهو ما يرمز للعلاقة الزوجية ومايجب ان تكون عليه .
تختلف الشعوب فيما بينها في اختيار الاصبع الذي يوضع فيه خاتم الزواج فعند الانجليز وغيرهم من الشعوب الناطقة بالانجليزية يوضع الخاتم عادة في الاصبع الاوسط من اليد اليسرى ويرتبط ذلك باعتقادهم قديما ان هناك عصبا يمر من هذا الاصبع الي القلب مباشرة.
اما الالمان والفرنسيون وغيرهم من الشعوب الاوروبية فيضعون خاتم الزواج في الاصبع الاوسط من اليد اليمنى على اساس ان هذة اليد هى التى تستخدم لارساء المعاهدات والاتفاقات.