عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2013-03-04, 04:11 AM
دعوة حق دعوة حق غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



عاجل .. استغاثة السجناء العراقيين من أجهزة تشويش تصيبهم بالإعياء

استغاثة السجناء العراقيين من أجهزة تشويش تصيبهم بالإعياء


ذكر سجناء داخل السجون العراقية, انتشار حالات الإغماء وارتفاع ضغط الدم وانتشار الصداع والدوران وفقد التركيز بين السجناء العراقيين نتيجة وضع أجهزة إلكترونية عالية التردد داخل عنابر السجون بحجة التشويش على الاتصالات.
وذكر السجناء أن هذه الأجهزة موضوعة فوق رؤوس السجناء وعلى ارتفاعات منخفضة للغاية, وأنها تصيبهم بحالات إعياء شديدة منذ وضعها بالسجون. وأضاف المصدر أن هذه الأجهزة مكتوب عليها شعارات طائفية باللغة الفارسية الإيرانية وأنه تم وضعها في إطار مخطط لإمراض وتصفية سجناء ومعتقلي طائفة أهل السنة وأنها لا توضع داخل عنابر الطائفة الشيعية.

ولذلك يهيب ويناشد السجناء بالسجون العراقية منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية سرعة التدخل والضغط على الحكومة العراقية لإزالة هذه الأجهزة لخطرها الشديد على صحة السجناء وقدراتهم الذهنية. ويستنكر السجناء عدم تدخل لجان حقوق الإنسان العراقية لمنع هذا القتل البطيء لسجناء السنة بالسجون العراقية.

جدير بالذكر زيادة عمليات العنف والتفجيرات الطائفية من جانب الجماعات المسلحة التابعة لأهل السنة نتيجة أعمال العنف والتنكيل بحق سجناء السنة في السجون العراقية. واستمرار عمليات التنكيل وآخرها تركيب أجهزة الموت البطيء داخل عنابر السنة يزيد من خطورة الوضع في الشارع العراقي ويهدد بموجة عنف جديدة.


من داخل السجون العراقية
ناشط حقوقي