عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2009-11-01, 03:52 AM
ذهب مع الريح ذهب مع الريح غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



عيد الهلوين بالسويد

طبعا حبيت اشوفكم خبالات الناس حايرين شلون يونسون نفسهم هذا العيد يصير بكل اوربا بمثل هذا اليوم المصادف31/10
في ليلة الواحد والثلاثين من شهر اكتوبر (تشرين الأول) من كل عام يخرج الأطفال إلى الأحياء.. يجولون حول الشوارع والطرقات.. يرتدون الملابس المضحكة التنكرية ويضعون على وجوههم الأقنعة الغريبة.. يتغنون ويطرقون البيوت لينتظروا منهم هداياهم التي عادة ما تكون حلوى وفي حال أن صاحب المنزل لم يوفر لهم حاجياتهم فان الأطفال يبدأون بالصراخ ويعملون عدداً من الحركات لإخافة صاحب المنزل (ويقولون لهم: إذا اعطيتمونا الحلوى شكرناكم.. وان لم تعطونا شتمناكم)..
يحملون معهم أكياساً وفي يدهم الأخرى فوانيس أو ثمرات القرع الكبيرة ذات اللون البرتقالي الضخم، ويكون لها عينان مثلثتان وفم متعرج وبداخلها شموع.. لتخويف الأرواح الشريرة.

ويسمى هذا الاحتفال بيوم الهلوين وهو يوم للرعب ولإخافة الأرواح الشريرة - بزعمهم - فلذلك نجدهم يلبسون ملابس مخيفة، وماكياج، ليخيفوا هذه الأرواح والشياطين فلا تؤذيهم.. ويزينون بيوتهم بالأشكال المرعبة مثل الهيكل العظمي للإنسان وغيره مما يثير حالة من الرعب العام، ومع مرور الوقت دخلت أفكار أكثر فسادا وخرافة.. حيث الوحوش والهياكل العظمية.

وفي السنوات الأخيرة، تم استبدال الأقنعة بالبدلات والأشخاص المشاهير ايضا، فعلى سبيل المثال وبعد هجمات 11سبتمبر أصبحت هناك أزياء لأسامة بن لادن ولجورج بوش ولعدد من السياسيين وهتلر وغيرهما كرمز للعنف والشر.

وفي عام 2004م، قدر بان اكثر من 2.15مليون طفل في الولايات المتحدة وحدها اتخذ من ملابس الرجل العنكبوت وسيلة للرعب في هذا اليوم..

وأصل الهلوين فكرة أتت عندما ورثت أوروبا المسيحية الاحتفال به عن الوثنية الايرلندية التي كانت تعظمه قبل الميلاد بزمن طويل، كأحد الطقوس الوثنية القديمة.. وتدعو إلى الإيمان بأنه في هذه الليلة ستطوف أرواح جميع من مات في الأرض العالم.. وأن الأرواح الشريرة والشياطين ومصاصي الدماء يخرجون من قبورهم.. لذلك كان الناس يقومون بوضع الثوم على أبواب البيوت، لأنهم يعتقدون أن الأرواح الشريرة لا تحب الثوم..
ويعود انتشار الاحتفال بالهلوين في العالم الى العام 1840، عندما وصل المهاجرون الايرلنديون إلى الولايات المتحدة الامريكية بعد (مجاعة البطاطس) الشهيرة التي اجتاحت ايرلندا في ذلك الوقت ومنها انتشرت الى العالم، وكان الانكليز والايرلنديون حينها يحتفلون في هذا اليوم باشعال النار على قمم الجبال لطرد الأرواح الشريرة، ثم صار عيدا لجميع القديسين إلى أن أصبح عيدا هزليا يتبارى فيه الاميركيون بارتداء أكثر الملابس والأقنعة تخويفا، وتحول الهلوين الى صناعة ومصانع تدر ملايين الدولارات سنويا وأفلام هوليوود لتأكيد الرعب والتخويف في هذا اليوم وبمجرد أن يدخل شهر اكتوبر الا والأسواق تبدأ في انشاء اقسام خاصة لمحتويات الهلوين وبمجرد ان يغادر الشهر تغادر جميع الأشياء المصاحبة لها، بل هناك محلات تتحول الى هلوين مرة كل سنة تتغير بعد انتهاء المناسبة

www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com

طبعا هو عيد من خرافاتهم وقلة ايمانهم اتمنى الموضوع يعجبكم


التوقيع

www.malaysia29.com