عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-12-23, 05:21 AM
The 0ne The 0ne غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



كورنيش أبو ظبي - Abu Dhabi Corniche


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

كورنيش أبو ظبي

يمتدّ طريق الكورنيش الرائع على مسافة 8 كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية البديعة التنسيق والتي تضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاهيَ ومطاعم، بالإضافة إلى "شاطئ الكورنيش" – وهو يُشرف عليه مجموعة من المنقذين.


شاطئ الكورنيش
ينبسط هذا الامتداد الشاطئي على طول شارع الكورنيش بالقرب من "فندق هيلتون" إلى ما بعد شارع "الخليج العربي" حيث مدخله الرئيسي. وتكون فرصكم كبيرة في الحصول على مظلّة خلال أيام الأسبوع، أمّا في عطلة نهاية الأسبوع فقد تنفد المظلّات سريعا. لا يمكنكم الإبتعاد كثيراً أثناء السباحة حيث يوجد سياج عائم لإبقائكم على مسافة 40 متراً من الشاطئ. كما أنّ هناك عدداً كبيراً منّ مشرفي الإنقاذ.

وقد حصل شاطئ أبو ظبي النظيف على "العلم الأزرق" المنشود – وهو شهادة جودة بيئية معروفة دوليا تمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة.

يستقطب الكورنيش ما بين 30 و50 ألف زائر شهرياً للاستمتاع بأقسامه الثلاثة، قسم العائلات وقسم الأفراد والقسم المفتوح للعموم. كما يستفيد الزائر من أكثر من 1100 موقف مجّاني للسيارات على مسافة خمس دقائق سيراً من الشاطئ. أمّا أسعار الدخول فعشرة دراهم (7 ،2$) لقسم العائلات وقسم الأفراد، بينما الشاطئ العام مجّانيّ.

تأجير الدراجات الهوائية لمرتادي الكورنيش
استئجار درّاجة من الوسائل الممتعة والصحية للتجوّل على الكورنيش. وفي هذا الإطار، تؤّجّر شركة "فن رايد" للرياضة FunRideSports مجموعة من الدرّاجات – من الدرّاجات الجبلية إلى درّاجات المدينة التي تتسّع لراكبين أو ثلاثة، وحتّى درّاجات مصمّمة خصّيصاً للسيدات اللواتي يرتدين عباءات. تجدر الإشارة إلى أنّ شركة FunRideSports لديها أربع محطّات تأجير على طول الكورنيش، وتقع محطّتها الرئيسية في "منتجع شاطئ هيلتونيا". أسعار الإيجار تبدأ من 20 د.إ. (5$) في الساعة للبالغين و15 د.إ. (4 $) للأطفال. كما يمكن شراء دفاتر قسائم لتأجير الدراجة لفترة 15 ساعة مقابل 200 د.إ. (54$).


معرض صور


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com





التعديل الأخير تم بواسطة The 0ne ; 2012-12-23 الساعة 05:26 AM