عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-12-23, 02:30 AM
The 0ne The 0ne غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



جامع الشيخ زايد الكبير - Sheikh Zayed Grand Mosque

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم




  • www.malaysia29.com












تشكّل الإمارة وجهة متميّزة بحقّ وهي تتطور بسرعة ملحوظة لم تبعدها عن ماضيها العريق. فلو كنتم تزورون العاصمة أو مدينة العين في الشرق ومنطقة الغربية في الغرب، ستكتشفون ملاذاً ترفيهيّاً يقدّم من المرافق ما يتناسب مع كل الأذواق.

لذا فخياراتكم لا تحدّها حدود: سواء كنتم تريدون أن تختبرون سرعة أسرع أفعوانية في مدينة عالم فيراري أبوظبي – وهي أكبر مدينة ترفيهية مسقوفة في العالم، أو قضاء فترة العصر في جامع الشيخ زايد الكبير المهيب والتعرّف أكثر إلى ثقافة أبوظبي ودينها، أو اختبار الجزيرة العربية برحلة إلى واحة العين الساحرة- وهي مدينة الثقافة الإماراتية الحيوية، أو التمتع بسحر صحراء ليوا الهادئة المتاخمة للربع الخالي المشهور، وهو أكبر منبسط صحراوي رملي متواصل في العالم تتخلله الكثبان الرملية الأطول في العالم .


جامع الشيخ زايد الكبير - Sheikh Zayed Grand Mosque


هذه التحفة الفنية المعمارية هي واحد من أكبر الجوامع في العالم، وقد تدهشون لمعرفة أنّه يتّسع لحوالى 40 ألف مصلٍّ. يصل عدد القباب فيه إلى 80، أمّا الأعمدة فحوالى الألف. تزيّن الجامع ثريات بلمسات ذهبية، حيث تتدلّى في قاعة الصلاة الرئيسية واحدة من أكبر الثريات في العالم – يبلغ قطرها 10 أمتار وارتفاعها 15 متراً وتزنُ أكثر من تسعة أطنان- وتغطّي أرضيّتها أكبر سجادة يدوية الصّنع في العالم. أوّل صلاة أقيمت في الجامع كانت مراسم جنازة الشيخ زايد الذي دُفِنَ فيه، علماً بأنّ الجامع سُمّي تيمّناً به.

تحيط بالجامع أحواض مائية عاكسة تزيده جمالاً حيث يشع اللونان الأبيض والذهبي بجمال أخاذ تحت أشعة الشمس ثم يحل محلهما ليلاً نظام فريد للإضاءة يحاكي مراحل القمر.

نصيحة للزوّار: ما رأيكم في التوقف عن التسوّق والتجوّل في المدينة والإنضمام إلى "جولة الغروب" عند الساعة الخامسة من بعد الظهر؟ ننصحكم في هذه الحالة بالوصول إلى الجامع في حوالى الساعة 4:30 من بعد الظهر– وهو وقت ممتاز لالتقاط الصور – فيتسنى لكم الراحة والإسترخاء لحوالى 20 دقيقة قبل بدء الجولة في ظلّ جوّ الانتعاش الذي يضفيه النسيم اللطيف في فترة ما بعد الظهر.

أوقات الزيارة:

يفتح جامع الشيخ زايد الكبير أبوابه للزوّار يومياً، باستثناء الفترات الصباحية من أيام الجمعة التي تكون مخصّصة للمصلّين. كما تنظّم جولات تعريفية مجّانية في رحاب الجامع، مدّة كلّ منها ساعة، من الأحد إلى الخميس في الساعات التالية: 10 و11 صباحاً و30:4 / 5 مساءً؛ وأيام الجمعة في الساعة 2 والساعة 5 من بعد الظهر وفي الساعة 30:7 / 8 مساءً، أمّا أيّام السبت ففي الأوقات التالية: 10و11 صباحاً، ۲ و30:4 / 5 من بعد الظهر و30:7 / 8 مساءً.



يختلف توقيت الجولتين الأخيرتين بين الرابعة والنصف والخامسة من بعد الظهر، والسابعة والنصف والثامنة مساءً بحسب الوقت من السنة


معرض الصور

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com