عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-27, 03:15 AM
المهير المهير غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



جدة تجذب زوارها بأكبر نافورة راقصة بالشرق الأوسط

www.malaysia29.com
طلقت مدينة جدة (غرب السعودية ) أكبر نافورة إبداعية راقصة تعتبر المقصد الأول لكل سكان وزوار مدينة جدة خلال الثلث الأول من مهرجان (جدة 33) الذي يرعاه الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة منذ الأربعاء، ويستمر حتى 13/ يوليو.
وتقام فعاليات المهرجان في جميع المراكز والمتنزهات والمجمعات التجارية والترفيهية بهدف تعزيز مكانة عروس البحر الأحمر على خريطة السياحة محليًا وإقليميًا.
وظهرت النافورة الإبداعية الراقصة للمرة الأولى في المملكة الأربعاء الماضي خلال تدشين المهرجان، وتابعها أكثر من 100 ألف شخص خلال الأيام الخمس الأولى بواقع 20 ألف يوميًا وسط توقعات بأن يصل زوارها إلى ما يزيد عن 200 ألف شخص خلال الأيام التسعة التي تقدم فيها عروضها على كورنيش جدة الأوسط، حيث تبدأ عند الثامنة مساءً وتستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وتقدم 6 عروض يوميًا بواقع عرض على رأس الساعة.
ووفقًا لصحيفة " المدينة " وقع الاختيار من قبل اللجنة التنفيذية للمهرجان على موقع الكورنيش الأوسط بعد أن روعي فيه استقبال أكبر قدر ممكن من المصطافين ومرتادي عروس البحر الأحمر وانسيابية الحركة المرورية وسهولة التنقلات وتوفر مواقف السيارات.
ونالت النوافير الإبداعية المصحوبة بعروض الليزر استحسان كل الضيوف، علمًا أنها ظهرت قبل (3) سنوات تقريبًا في مدينة دبي وباتت أحد معالمها، ولا توجد في أي مكان آخر في الوطن العربي، ويستمر العرض الواحد لمدة (15) دقيقة. وجاء تنفيذ النافورة عبر شركات متخصصة في هذا المجال إلى جانب الاستعانة بالعروض النارية التي أضافت للمهرجان طابعًا متميزًا وبلغت التكلفة الحقيقية لهذه العروض أكثر من 4 مليون ريال، ويصل ارتفاع المياه فيها إلى 150 متر، وتستهلك ما يقارب 22 جالون في الهواء.

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

\
\
\
\
\

وتمت الزياره لها رآي الخاص مجهود وفكرهـ يشكر عليه سمو الأمير خالد الفيصل ... الأمانه لم تختار الموقع المناسب للنافورهـ أما عن رآي يليت أختاروا أبحر الشماليه بالقرب من دوار السفينه
موقع النافورهـ في الحمراء بالقرب من المطعم المعلق
\
\
\
\