عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-25, 04:54 PM
صياد القلوب صياد القلوب غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



ابوظبي العراقة والحداثة

ابوظبي العراقة والحداثة
www.malaysia29.com


عاصمة الإمارات العربية المتحدة تمتزج فيها العراقة والحداثة فشكّلتا لوحة بديعة زاخرة بالمعالم التاريخية والطبيعية والعمرانية. تكتسي مدينة أبوظبي ثوباً أخضر في كل الفصول وتتحلّى بالكثير من مراكز الجذب والمرافق المتطورة مما جعلها الوجهة المفضلة للسياح والمقيمين على حدٍ سواء.

يميل فيها الطقس إلى البرودة في فصل الشتاء من نهاية أكتوبر وحتى شهر مايو. أما فصل الصيف ففيه ملاذ لعشاق البحر والشطآن المكسوة بالرمال الذهبية الناصعة. وتقع إمارة أبوظبي على الخليج العربي وهي اكبر الإمارات السبع التي تتشكل منها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتكون إمارة أبوظبي من ثلاث مناطق رئيسية أولها منطقة أبوظبي وفيها مدينة أبوظبي عاصمة الدولة وهي مقر اغلب الوزارات و المؤسسات الاتحادية والسفارات الأجنبية وكذلك تقع فيها معظم شركات البترول والمنشات و الأسواق التجارية.

وأما الثانية فهي المنطقة الشرقية التي تقع فيها مدينة العين وهي منطقة شديدة الخصوبة وتكثر فيها الخضرة والمزارع والحدائق وتتوفر فيها المياه الطبيعية التي تتدفق عن طريق قنوات تحت الأرض وعن طريق الآبار

وأما المنطقة الثالثة فهي المنطقة الغربية ويوجد بها كثير من الغابات الحرجية. وتبلغ مساحة الغابات حوالي 100 ألف هكتار و عدد الأشجار فيها حوالي 20 مليون شجرة فهي نموذج لمكافحة التصحر. ويوجد فيها أيضا بعض حقول البترول البرية ومصفاة تكرير البترول في الرويس.

ويتبع إمارة أبوظبي العديد من الجزر يصل تعدادها إلى حوالي 200 جزيرة من أهمها جزر داس، مبرز، وزركوه وارزنة وهي أهم مناطق حقول البترول البحرية وجزيرة دلما والسعديات وأبو الأبيض وصير بني ياس.