عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-25, 04:08 PM
صياد القلوب صياد القلوب غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



أكبر جزيرة صناعية في العالم جزيرة النخلة بدبي

أكبر جزيرة صناعية في العالم جزيرة النخلة بدبي

سميت جزيرة النخله لأنها ببساطه عباره عن جزيرة اصطناعيه بنيت في البحر على شكل نخلة كبيرة، يوجد بها مجمعات فلل راقيه المستوى بالأضافه الى 40 فندق فخم، كما يوجد بها اندية رياضيه راقيه تابعه للفنادق والمجمعات السكنية.

التكلفة التقريبية لجزيرة النخلة في جبل علي تصل الى ملياري دولار اميركي، كما قال سلطان بن سليم الرئيس التنفيذي لشركة النخلة الحكومية المشرفة على المشروع، وكشف في مؤتمر صحافي عقده عن التصميم المتكامل للجزيرة، متوقعا ان تصبح وجهة عالمية تستقطب الزوار من انحاء العالم نظرا لتفرد العناصر المعمارية في الجزيرة ومن بينها البيوت المائية التي سيبلغ عددها 1060 بيتا مشيدة على دعائم خرسانية ستطرح للبيع بطريقة الحجز المسبق خلال ايام المعرض. وسيتم تشييد الجزيرة الصناعية الثانية على شكل نخلة تتألف من جذع و17 سعفة وجزيرة هلالية الشكل تلعب دور كاسر الامواج.

وستشكل البيوت المائية سلسلة طولها 12 كيلومترا كما سيتم اجراء تعديلات على اطراف الجزيرة الهلالية لتأخذ شكل اصابع تضم شققا سكنية فخمة، وسيتم ايضا بناء جزيرتين صغيرتين على طرفي الجزيرة الهلالية تضمان مرافق تسوق. وذكر بن سليم ان جذع النخلة الذي يبلغ طوله 2.4 كم سيضم قرية بحرية تحتوي على حوض بحري هو الاول من نوعه في المنطقة تعيش بداخله حيتان وكائنات بحرية.

وتضم الجزيرة ايضا ثمانية فنادق ترتفع لثمانية طوابق كحد اقصى ويحتوي كل منها على 400 غرفة كحد اقصى ايضا لتكون بمثابة منتجعات هادئة. وستضم هذه الجزيرة الممتدة مسافة 7 كيلومترات وبعرض 7.5 كم، حوالي الفي فيلا وشقق فخمة اضافة للبيوت المائية.

ويتراوح سعر الفلل بين 490 الف دولار و1.3 مليون دولار اميركي وتتيح لاصحابها الحق بالحصول على تأشيرة اقامة في البلاد. ويشتمل مشروع النخلة الذي اعلن عنه قبل عامين على بناء اضخم جزيرتين من صنع الانسان في العالم ويقع المشروع قبالة سواحل دبي ويتوقع ان يساهم في تعزيز الحركة السياحية للبلاد.

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com