الموضوع: برج المملكة
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-19, 11:07 PM
صياد القلوب صياد القلوب غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



برج المملكة


برج المملكة




لقد نبعت فكرة المشروع من رؤيــــة رجل الأعمال السعودي صاحب السمو الملكـــي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز لإقامة مشروع استثماري عقاري بمقاييس عـــالمية تقوم بتطويره شركة المملكة القابضة, ووضــع الأمير التصور الأولي للمشروع وقام بالإعــــداد لتمـــويله مع مجمــوعة مختارة من رجال الأعمال, وأشرف بنفسه خـلال ست سنوات من العمل الدؤوب على أدق تفــاصيل المشروع ليخرج للوجود عملاً استثنـــائياً يواكب نهضة المملكة العربية السعـــودية ويقـــف عزيزاً شامخاً في سماء عاصمتها الرياض.

ولقد جند الأمير الوليد لهذا المشروع العملاق أفضل الخبرات المحلية والعالمية في ميادين الدراسات الاقتصادية والتمويل والتسويق والفندقة بجانب الدراسات الهندسية وصناعة البناء, وجاءت نتاج هذا المجهود فور إنجازه على أرض الواقع, حيث حصد جائزة أفضل تصميم لناطحة سحاب في العالم لعام 2003م من قبل الهيئة العالمية لناطحات السحاب, وجائزة أفضل وأحدث تصميم لمركز تجاري في العالم لعام 2003م من قبل الجمعية العالمية لمراكز التسوق.

ويحوي مركز المملكة ثلاثمائة ألف متر مسطح من المباني تشمل أدواراً مكتبية ووحدات سكنية, كما يضم فندقاً عالمياً فاخراً ومركزاً للتسوق ومواقف لثلاثة آلاف سيارة, وجهز المبنى بآخر ما توصلت إليه التقنية في نواحي الأمن والسلامة والتحكم في بيئة المبنى, وهو بحق مثال للمراكز متعددة الأغراض بحيث تكتمل فيه غايات العمل والتسوق والسكن والترفيه.

يعتبر برج المملكة معلماً من معالم مدينة الرياض ورمزاً لتطور المملكة العربية السعودية في أكثر من جانب حضاري حيث يجسد مواكبتها لأرقى ما توصلت إليه صناعة البناء في أركان المعمورة.

وترتقي على ذروة البرج وعلى ارتفاع ثلاثمائة متر شرفة المشاهدة التي تربط بين أطراف البرج العليا, حيث يتاح لزوار المركز إطلالة بانورامية على مدينة الرياض.