الموضوع: جزر بيش
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-16, 07:09 PM
صياد القلوب صياد القلوب غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



جزر بيش



جزر بيش



تشتهر محافظة بيش بعدد من الجزر السياحية الجميلة في البحر الأحمر، ومن أهمها جزر غراب ورقبين والطرفة وثيران.. وتتميز هذه الجزر بمساحتها الكبيرة وطبيعتها الساحرة وجمالها الفاتن.. ولكنها مازالت تعاني من تجاهلها سياحيا وذلك لبعدها عن نظر الزائر لبحر بيش، وكذلك لعدم توفر وسائل نقل بحرية، وهو ما جعلها جزراً مجهولة لا تعرفها إلا الطيور المهاجرة.

زرت بعض هذه الجزر للتعريف بها وحث الجهات المعنية في المجال السياحي على السعي لاستثمار تلك الجزر الجميلة في بحر بيش والتي تستغرق الرحلة اليها مسافة نصف ساعة وتبعد تقريباً عن شاطئ البحر مسافة 16كم.

وعند الوصول إلى جزيرة (غراب) يسترعي انتباه الزائر جمال الطبيعة الساحرة والشعب المرجانية المتنوعة وكذلك التكوينات الصخرية ذات الأشكال الهندسية البديعة والسلاحف البحرية والطيور المتنوعة، وكذلك تجذب الزائر أشجار القنديل التي تشكل منظومة جمالية بلونها الاخضر الزاهر.

وعلى بعد نصف كيلو متر من جزيرة (غراب) وأثناء سيرنا في مركب متواضع شاهدنا جزيرة صغيرة مأهولة بالطيور المتنوعة والنادرة، وعند اقترابنا من هذه الجزيرة كان أكثر ما يلفت هناك صفاء مياه البحر والشعب المرجانية ذات الالوان الجذابة وكذلك وفرة الاسماك حولها.

وفي طريق العودة شاهدنا جزيرة ذات ارتفاع شاهق وذات شواطئ رملية ذهبية اللون تسحر كل من يراها، وتسمى هذه الجزيرة ثيران والتي تعتبر محطة التقاء الصيادين في البحر، وهي تعد معلماً جذاباً للمتنزهين.

ولكن غياب التعريف بها وعدم توفر وسائل النقل البحري الآمن جعل الكثيرين لا يعرفون عنها شيئاً، ويتساءل زوار هذه الجزيرة الفاتنة عن غياب دور الاستثمار في تلك الكنوز الدفينة والتي تحمل الكثير من جمال الطبيعة لكل من يزور بحر بيش
www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com