عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-16, 09:40 AM
المهير المهير غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



اخطر خمسة جسور فى العالم

www.malaysia29.com


أقصر مسافة بين نقطتين هي الخط المستقيم، ولهذا تبنى الجسور، التي يكون بعضها خطراً، وتضعك أمام خيارين، إما الدوران لمسافات قد تكون أميالاً، وإما المخاطرة، وهو الخيار الذي يستقر عليه كل من يريد عبور هذه الجسور الخمسة.

www.malaysia29.com

1جسر El Cminito Del Rey – إسبانيا

جسر El Cminito Del Rey تم إنشاؤه عام 1905، ويشترط لكي تعبره أن تكون بالغاً من العمر 12 عاماً على الأقل وأن تكون قادراً على مواجهة المرتفعات. ظل الجسر مفتوحاً لاستقبال المسافرين عليه حتى عام 2000 قبل أن يغلق بعدما لقي اثنان مصرعهما سقوطاً من فوقه.

www.malaysia29.com

2جسر Huashan Cliffside path- الصين

يقع جسر Huashan Cliffside path في منطقة "كين لينغ موانتين رانج" في الصين الجبلية، على طول قمة الجبال، أنشئ في القرن الثالث ثم أعيد تجديده في القرن الرابع ميلادياً. يتميز بممراته الضيقة التي تزيد من تعريض المارين للخطر بالرغم من جميع الاحتياطات التي تحاول المنطقة توفيرها لمستخدميه.

www.malaysia29.com

3جسر تلاميذ المدارس على ارتفاع 5000 قدم- الصين

جسر آخر غريب تمتلكه الصين، يربط بين قرية غولوكان وغرب الصين والذي يعبره التلاميذ الصغار ـ اضطرارياً ـ للذهاب إلى مدارسهم بشكل شبه يومي. يقع على ارتفاع 5000 قدم كما أنه شديد الضيق.

www.malaysia29.com

4جسر Roche Veyrand – فرنسا

يقع جسر Roche Veyrand في منطقة سانت بيير ديتريمونت في جبال الألب التي تمتد عبر جنوب شرق البلاد. وهو واحد من جسور فرنسا العديدة ولكنه أكثرها خطورة وأضيقها.

www.malaysia29.com

5 جسر إيبنالب باث – سويسرا

إذا كنت تريد القيام بمغامرة لا تنسى فعليك بمحاولة عبور جسر إيبنالب في سويسرا. فهو يمتد عبر جبال الإيبنالب السويسرية مسافة 20 دقيقة. ذو ممر ضيق خطير يشكل تحدياً لمستخدميه في عبوره إلى الضفة الأخرى دون المخاطرة بحياتهم.