عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-16, 09:18 AM
المهير المهير غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



ابشع 5 معالم سياحيه فى العالم

www.malaysia29.com


إنجازات البشر التي لا تتكرر، ونوادر الطبيعة، هي من العجائب ولكن من الجانب الإيجابي، وعلى الطرف الآخر فهناك أشياء لا يمكن وصفها إلا بكونها عجائب فظيعة، فتعالوا نعرضها لكم.


www.malaysia29.com

1 The Ashes of pompeii

وهي مدينة كانت تشكل جزءاً من الإمبراطورية الرومانية قديماً، ولكنها تعرضت لكارثة بركانية كبيرة مما تسبب في غرقها بالحمم البركانية واحتراقها بالكامل. ثم أعيد اكتشافها بعدما أزيحت عنها أكوام الرماد الناتجة عن الحريق، مما كشف عن مجموعة من الأشخاص الذين يتخذون أوضاعاً تظهر مدى الرعب الذي كانوا يشعرون به عندما داهمتهم الحمم قبل لحظات من موتهم.

www.malaysia29.com

2Little Boys' Shadow

قامت القوات الأميركية، أثناء الحرب العالمية الثانية، بإلقاء أول قنبلة ذرية في العالم على قرية هيروشيما، وأدت لدمار هائل لا يزال أثره مستمر حتى الآن على البشر هناك، وكان قد أطلق على القنبلة اسم "Little Boy" أو الولد الصغير، وقد أدت لقتل كل من كان بالقرية وتدميرها بالكامل كما أحرقت جميع البشر والكائنات الحية وجعلتها كما لو كانت رماد أسود وظلال، ومن أشهر الآثار التي لم يتم محوها إلى الآن لهذه القنبلة وقوتها في حرق الجثث، وجود ظل لضحية غير معروف الهوية على أحد الجدران بالقرية والذي أطلق عليه اسم ظل الولد الصغير أو (Little boy Shadow).

www.malaysia29.com

3 Ground Zero

أو أرض الصفر، وهي منطقة أنشئت في نيويورك بعد الحرب العالمية الثانية وكانت تحمل مبنيا مركز التجارة العالمي قبل أن يتعرضا لحادثة الحادي عشر من سبتمبر 2001، وتخليداً لذكرى من راحوا ضحية هذه الحادثة، تم بناء نصب تذكاري يحمل أسماء ضحايا الانفجار.

www.malaysia29.com

4Chernobyl

شهدت هذه المنطقة أبشع كارثة بشرية حدثت على الإطلاق، بسبب الإشعاعات النووية من مفاعل تشيرنوبل النووي بأوكرانيا، ففي عام 1986 حدث انفجار كبير في المفاعل النووي نتيجة لخطأ في تقديرات العاملين هناك أدى إلى تسرب نسبة كبيرة من الإشعاعات النووية والتي تسببت في قتل الكثيرين ولا زالت آثارها قائمة إلى الآن. وتوفي على إثر ذلك الآلاف من الأشخاص نتيجة الإصابة بالإشعاع بخلاف الإصابة بأمراض السرطان وغيرها من أمراض مميتة. يذكر أن هذه الحادثة أدت لانهيار أوكرانيا وتسببت في خسائر قدرت بمليارات الدولارات، بالإضافة إلى تشريد الآلاف من الأشخاص وإخلاء سكان المنطقة المحيطة بالمفاعل.

www.malaysia29.com

5Auschwitz

كانت تعد هذه المنطقة من أكبر المعتقلات أو معسكرات الإبادة في عصر ألمانيا النازية، حيث شهدت أكبر إبادات حدثت في تاريخ البشرية، كان الإعدام يتم بالغاز والحرق وسعيد الحظ هو من يتعرض فقط للتعذيب، فالمعسكر لم يضم اليهود فقط، بل ضم غيرهم مما كانت تراهم ألمانيا النازية أعداء لها وليسوا أكفاء ليكونوا جزءاً منها. وبعدما وقع المعسكر في أيدي الجنود السوفيت في 1945 ، تحول المكان إلى متحف يظهر وحشية النازية.