عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-15, 10:25 AM
المهير المهير غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



الاماكن السياحيه فى جاوا

قوا ماهراني Gua Maharani
كهف طبيعي ويقع على الساحل الشمالي حوالي 10 كم من لامونجان Lamongan





تانجونج كودوك Tanjung Kodak
تعني ((رأس الضفادع)) وهو منتجع ساحلي وكذلك مكان لتوقف حجاج قبور واليسنجور Walisongo كذلك يقع على الساحل الشمالي حوالي 10 كم من لامونجان Lamongan





بانجكالان Bangkalan
مكان جميل ويستحق الزيارة ، وتقع على الساحل الشمالي الغربي من جزيرة جافا ، وساحلها ( آروسبايا ) حوالي 13 كم من المدينة ، ويقع بعد ( آروسبايا ) بحوالي 30 كم شاطئ جميل ( سيرينج كيمونينج ) .





كامبلونج Camplong
تقع على الساحل الجنوبي للجزيرة وقريب من باميكاسان Pamekasan بحوالي 18 كم وهو شاطئ يمتاز بالهدوء وأكواخه الممتده عليه .





سومينيب Sumenep
تقع في المنطقة الشمالية الشرقية من باميكاسان Pamekasan بحوالي 55 كم وهي بلدة قديمة وفيها التلال الأكثر عزلاً من الداخل .





تروولان Trowulan
وهي قرية ويعتقد أنها هي العاصمة القديمة لمملكة موجاباهيت وتبعد حوالي 13كم من مدينة موجوكيرتو Mojokerto جنوب سورابايا ، وفيها صناعات الحلي الطينية والفخارية والتماثيل .






شلالات سوديدو Sedudos Waterfall
شلالات التلال شوت ويست ShoutWest ورذاذها البارد المستمر على طول العام وطبيعتها المدهشة ، القريبة من سورابايا وتبعد حوالي 29 كم من مدينة نجاجونك Nganjuk





بونوروجو Ponorogo

وهي البلدة الثقافية للمنطقة ، وهناك البحيرة الطبيعية ، وقبر بيثورو كاتونج ، وتقع جنوب مدينة مديون Maduin بحوالي 30 كم .





باكيتان Pacitan
وهناك المياه الجوفية الرائعه ، وكذلك شاطئ تاميران Tamiran ويقع في الجنوب للمدينة ، وبحوالي 65 كم من مدينة بونروجو Ponorogo





ترينجاليك Trenggalek
وهناك شاطئها – بريجي وجوا لوو ، وكذلك كهوفها ذات المياه الجوفية وتبلغ حوالي 900 متر دخولاً ، ويقع في الجنوب من المدينة بحوالي 30كم .





تولانجاجانج Tulungagung
وهي مشورة بمدينة الرخام ، ولها شاطئ جميل ويقع في جنوب المدينة بحوالي 30كم .





بليتار Blitar
مشهور بمكان قبر ( سدادة كارنو ) الرئيس الأول لأندونيسيا ومؤسس أستقلالها ، وكذلك من أكبر المعابد الهندوسية الباقية من مملكة موجوباهيت ، وتبعد حوالي 10كم من المدينة .





تريتس Tretes
أحد أجمل وأمتع الجبال في جاوه الشرقية وفيه العديد من الشلالات ( شلال كايك بودو ) وكذلك ركوب الخيول فهي متوفرة في هذا المكان ، يبعد حوالي 42كم عن سورابايا .






مالانق Malang

ثاني أكبر مدينه في جاوه الشرقيه والمركز الثقافي لها ، تبعد حوالي 90كم جنوب سورابايا ، بها أكبر الجامعات الإقليمية ، يوجد بها حديقة بورودادي النباتية وهي في منحدرات جبال آرجانا ، وهناك الينابيع الحارة في جبال آرجانا سيليكتا وسونجوريتي ويبعد حوالي 20كم عن المدينة ، ومنطقة باتو مشهورة بتفاحها وزهورها الجميلة تبعد بحوالي 5كم من المدينة .

برومو – فينجير – حديقة سيميرو العالمية Bromo - Tengger - Semeru National Park
وهي بيت إله النار ( بيتورو برومو ) وكذلك هي بركان ثائر يبلغ أرتفاعه 2382 متر ، وكذلك سلسلة تينجير الجبلية ، وكذلك جبل وبركان سميرو وهو الأعلى في جزيرة جاوه ، ويقع بحوالي 48كم جنوب بروبولنجو Brobolanggo


جيمبر Jember
وهي مشهورة بمزارع التبغ والقهوة ، وهناك شاطئ صخري جميل ( واتو لوو ) ، يبعد حوالي 30كم جنوب المدينة .





شاطئ باسير بوتيه Pasir Putih Beach
وهو شاطئ رملي أبيض ساحر للزيارة والاستمتاع بالرياضات المائية ، يبعد حوالي 175كم شرق سورابايا قريب من مدينة بانيوانجي - Banyuwangi وهو على الطريق المؤدي لبالي .





منطقة بانيوانجي مثلث الماسي Banyuwangi Area Triangular Diamond
وهي البوابة الشرقية لجاوة الشرقية المطلة على بالي ، والمعبر الأساسي لبالي بحوالي 30 دقيقه من المدينة إلى بالي ، وهي مناسبةً للسائح للأنشطة الموجودة بها ، وهناك حفرة جبل إجان لهواة المغامرة وقطرها حوالي 1كم وهي واقعة بين بانيوانجي و بوندوسو .





تيلوقو سارانجان Telogo Sarangan
وهي بحيرة سارانجان وتعتبر المكان الأساسي لعطلة نهاية الأسبوع الشعبية لمناخها البارد ، وبها الرياضات المائية كالزوارق وغيرها ، وجبالها الممتعة الشهية لهواة الجبال والهواء النقي الطبيعي الجميل ، وهي تبعد بحوالي 18كم شمال المدينة ، وكذلك ثريانجولاسي وهي واجهة بحرية تتمتع بشاطئها الجميل وموقع لمراقبة الغروب وتتميز بوجود السلاحف ، وتبعد بحوالي 13كم عن المدينة سارانجان .





نجاوي Ngawi
وهي البوابة الجنوبية لجاوه الشرقية الى جوقجاكرتا Yogyakarta
، وفيها متحف ترينيل وكذلك الحيوان المعروف بجافانيكوس إريكتوس الموطن الحقيق لهذا النوع من الحيوان ، ويقع بحوالي 21كم غرب المدينة .





معابد سينجوساري Singusari
هناك بين سورابايا ومالانق بلدة سينجوساري وهي منطقة تعتبر بقايا القرن الثالث عشر ومملكة معبدا ، وهناك معبد جاجو 1268م وهي أحد المعابد الأكثر جاذبية في شرق جافا ، وكذلك هناك معبد كيدال وهو ليس بالبعيد عن المعبد السابق في عام 1260م .





مادورا Madura
وهي جزيرة واقعة شمال شرق جافا بطول 160كم من الشرق للعرب وعرض 35كم من الشمال للجنوب ، ورحلة من ميناء تانيونك بيراك في سورابايا بالعبارة بحوالي 30 دقيقة مجدولة كل 15 دقيقة هناك رحلة ، وهي تشتهر برياضة سباق الثور الشعبية .





منطقة سومونيب Sumenep
وهي بلدة قديمة وجذابة ، وفيها مسجد قرن سومونيب الثامن عشر ، ومتحف كراتون Kraton الصغير والمثير لممتلكات العائلة المالكة السابقة ، وكذلك المقبرة الملكية أستا تنجي ، تبعد هذه البلده بحوالي 35كم من بامكيسان في الشمال الشرقي من جافا .



hghlh;k hgsdhpdi tn [h,h ph,i