عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-14, 04:10 AM
صياد القلوب صياد القلوب غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



السوق المغطى kapali carsi في اسطنبول



السوق المغطى kapali carsi في اسطنبول

السوق المغطى KAPALI CARSI







السوق المغلق يسمى (( كبالي جارشي ))

أهم الآثار التارخية في اسطنبول.ويقع بين جامع بايزيد وجامع نور عثماني الواقع في شمال حي اوغلو - تباع في هذا السوق ملايين الأمتعة واللوازم في 3500 دكان 15000 محل حرفة وله 18 باب


يبلغ عدد زواره يومياً نصف مليون نسمه في الغالبية سواح أجانب
كان هذا السوق في العهد العثماني ليس فقط محلا للبيع والشراء بل كان مركزا للبورصة، وكذلك كان يضم بنوكا .


في قلب السوق هناك صالة واسعة مقببة تسمى السوق القديم، ما زال التسوق فيها على ما كان عليه منذ قرون. خلف مسجد YENI هناك سوق البهارات MISIR CARSISI، حيث يحمل الهواء نكهة القرفة، والكرويا، والزعفران، والنعناع، والزعتر، وكل نوع يمكن تخيله من الاعشاب والبهارات.


الأسواق الرخيصة

يقع سوق اسطنبول للفنون ISTANBUL SANATLARI CARSISI الذي يرجع عهده الى القرن الثامن عشر للميلاد في مدرسة محمد أفندي في ساحة السلطان احمد. على مقربة من هذا السوق تقع CAFERAGA MEDRESESI التي بناها المعماري سنان في القرن السادس عشر الميلادي والتي تستخدم الآن مركزا ثقافيا. وفي كلا هذين المكانين مناطق تصنع وتباع فيها المصنوعات اليدوية التركية. وكذلك ايضا في ARASTA (البازار القديم) لمسجد السلطان أحمد مركز تسوق مكتظ معروف.



ينتشر في اسطنبول العديد من اسواق بيع السلع الرخيصة او المستعملة التي تضم تنوعا كبيرا من البضائع. فهناك SAHAFLAR CARSISI وCINARALTI في منطقة BEYAZIT التي تفتح كل يوم. وهناك سوق آخر يفتح ايام الاحد يقع بين SAHAFLAR والسوق المغطى، وهناك سوق في AKSARAY المسمى HORHOR CARSISI يفتح في أيام نهاية الاسبوع.

وهناك الأسواق التي تفتح كل يوم في منطقة TOPKAPI في CUKURCUMA SOKAK في CIHANGIR، وفي BUYUK HAMAM SOKAK في USKUDAR، وفي KADIKOY CARSI DURAGI وبين EMINONU و TAHTAKALE. وفي ايام الاحد هناك سوق يفتح بين BUYUKDERE وSARIYE

وهذي بعض الصور

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com