عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-11-11, 11:39 PM
صياد القلوب صياد القلوب غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



العلاج بالاوكسجين المضغوط في ماليزيا



ما هو العلاج بالاكسجين المضغوط؟
هو اعطاء المريض اكسجين نقي بنسبة مئة بالمئة ثم يتم زيادة الضغط الجوي في الغرفة المتواجد بها المريض وحسب الحالة المرضية حيث يصل الضغط الى ضعفين او ثلاثة اضعاف الضغط الجوي العادي. حيث يتحول الاكسجين من الحالة الغازية الى الحالة السائلة. عندها ينتقل الاكسجين الى الخلايا والانسجة والاعضاء عن طريق سوائل الجسم المختلفة وليس عن طريق كريات الدم الحمراء , حيث يذوب الاكسجين في سوائل الجسم المختلفة ومنها البلازما, والسائل الشوكي والعيني واللعاب والليمف والسائل الدماغي بالاضافة الى السائل الخلوي وبهذا يصل الاكسجين الى كل نقطة من الجسم حتى التي لا يصلها الدم نتيجة الانسدادات الشرايينة مما يؤدي تحسين التروية للمناطق المصابة والتالفة .

فالاكسجين المضغوط بعد هذا التعريف يستخدم لعلاج كثير من الامراض كعلاج اولي واساسي كما انه يستخدم كعلاج مساعد في كثير من الامراض. وبذلك يمكن القول ان الاكسجين المضعوط هنا عبارة عن دواء والدواء له تاثير حاد و تأثير مزمن على الاعضاء المصابة والسليمة , اما تاثيرة الحاد والسريع والاكثر نجاعية وفعالية من اي نوع اخر من العلاج فهو في حالة اعادة التروية اثر الانسدادات الشرايانية والجلطات.
وقد أقرت المنظمة الامريكية للغذاء والدواء (fda )، والجمعية العالمية لطب الأعماق والأوكسجين المضغوط، المعروفة اختصاراً (uhms )، وجمعية طب الاعماق لجنوب الباسفيك (spums )، والاكاديمية الامريكية لعلوم الاعماق المعروفة اختصاراً (aaus )، وجهات علمية وطبية اخرى كثيرة، اعتماد الأوكسجين المضغوط علاجاً فعالاً وأساسياً في الأمراض التالية:
1 – الانصمام بفقاعات الغاز أو الهواء.
2 – التسمم بغاز أول أوكسيد الكربون.
3 – التسمم بغاز أول اوكسيد الكربون المصحوب بتسمم السيانيد.
4 – الالتهاب بجرثومة الكلوسترديا (الكانكرينا).
5 – الجروح والاصابات الرضية وحالات اخرى
6 – مرض تقليل الضغط (الكازيون).
7 – المساعدة في شفاء بعض الجروح.
8 – القيح داخل القحف.
9 – بعض أنواع فقر الدم.
10 – التهابات وتآكل الانسجة الرخوة.
11 – التهابات العظام
12 – الجروح المتأخرة الناجمة عن الاشعاع.
13 – ترقيع الجلد.
14 – الحروق الحرارية.
15 – قروح القدم السكرية.

اضافة الى الأمراض أعلاه والتي يكون فيها الأوكسجين المضغوط (hbo ) عنصراً علاجياً أساسياً، فإن هنالك طيفاً آخر واسعاً من الأمراض والمشاكل الصحية التي من الممكن ان يستعمل فيها الأوكسجين المضغوط كعلاج مفيد ومساعد استناداً لقناعة الكثير من الجهات والمؤسسات الطبية الرائدة في العالم ومنها منظمة الغذاء والدواء الامريكية (fda )، نذكر بعضاً منها:
1 – مرض الزهايمر.
2 – شلل العصب الوجهي.
3 – بعض الالتهابات المزمنة.
4 – مرض “مينير”.
5 – إصابات الحبل الشوكي.
6 – بعض اصابات الرياضة
7 – الصداع النصفي.
8 – الغرق الجزئي
9 – التهاب المفاصل الروماتيزمي.
10 – مضاعفات الأورام السرطانية.
11 – إصابات الدماغ

وحاليا في الولايات المتحدة الامريكية ومعظم دول اوروبا والشرق الاقصى يستخدم الاكسجين المضغوط في علاج الاطفال المصابين بالشلل الدماغي حيث ابدى كثير من الاطفال المصابيت تحسن كبير وملحوظ بعد خضوعهم لجلسات اكسجين.

المصدر : موقع اوكسجينكم