عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-10-22, 12:37 AM
حلم عربي حلم عربي غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



السياحة في الإمارات ومعلومات عن كل شئ

السياحة في الإمارات
تتمتع دولة الامارات العربية المتحدة ببنية سياحية متطورة، واستطاعت ابتكار وسائل جذب غير مسبوقة شجعت السياح على ارتيادها. وتبذل دولة الامارات العربية المتحدة جهودا واسعة في تطوير مرافقها السياحية المختلفة لإشباع رغبات السياح ومن ضمنها الشواطئ البهية في الشرق والأكثر بهاء وعذرية في الشمال، وكذا الخدمات المتطورة في المجال الفندقي الراقي والاتصال التقني السريع والنقل المريح والمنتظم. وتقيم الإمارات مهرجانات سنوية تستقطب أعدادا هائلة من السياح، وفي مقدمتها مهرجان دبي للتسوق وهو أكبر وأشهر مهرجانات التسوق والترفيه في منطقة الشرق الأوسط الذي يضم مئات الأنشطة المختلفة، ومن أهم الانجازات التي حققها منذ انطلاقه عام 1995 استحضار العالم إلى دبي وأخذ دبي الى العالم.


المعلومات الأساسية
العاصمة: أبو ظبي المساحة: تبلغ مساحة الدولة نحو 83.600 كم مربع، وبذلك تحتل المرتبة الثالثة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من حيث المساحة بعد السعودية وسلطنة عمان.

عدد السكان:

مليونان و262 ألفا و309 نسمة من المواطنين والمقيمين.
الموارد الطبيعية:
البترول والغاز الطبيعي.
العملة:
درهم إماراتي .

مواعيد العمل:
القطاع الحكومي: السبت إلى الأربعاء من الساعة 7.30 صباحا إلى الساعة 1.30 ظهرا- الخميس: من الساعة 7.30 صباحا إلى 12 ظهرا- القطاع الخاص: من الساعة 8 صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ومن الرابعة عصرا حتى السابعة مساء، أما المحلات التجارية فتعمل طيلة أيام الأسبوع من الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ومن الرابعة والنصف عصرا حتى العاشرة مساء. التوقيت المحلي: إضافة أربع ساعات لتوقيت غرينتش. العطلة الأسبوعية:الجمعة و السبت للدوائر الحكومية: والجمعة للقطاع الخاص.
تأشيرة الدخول:
سمة الدخول إلزامية باستثناء رعايا مجلس التعاون الخليجي. وتمنح تأشيرة دخول لغيرهم لمدة 30 يوما بشرط استقبالهم لدى الوصول من قبل مواطنين من الإمارات أو من قبل مؤسسة.
المدن الرئيسية:
أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأم القوين. وتحمل كل إمارة اسم المدينة الرئيسية فيها إضافة إلى مدينة العين.

المطارات:
توجد عدة مطارات دولية في كل من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والعين والفجيرة.

الموانئ:
أشهرها ميناء جبل علي وميناء زايد وميناء راشد وميناء الشارقة.
المناخ:
تتراوح درجات الحرارة صيفا بين 35 و40 درجة مئوية، قد تصل إلى 48 درجة مئوية على طول شاطئ الخليج، وتشتد الرطوبة حتى تصل إلى حد الإشباع في بعض المناطق، أما في الشتاء فتكون في حدود 20 درجة مئوية.
بعد الصور اليكم
www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com