عرض مشاركة واحدة
  #66  
قديم 2012-09-23, 04:09 AM
ايمان الزعيم ايمان الزعيم غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



رد: تقرير رحلتي الى ماليزيا

( الاماكن السياحيه والمزارات والرحلات في بينانج )
- ( مدينه جورج تاون واسواقها ) : هي مدينه مثيره وهي عاصمه بينانج تطل على شاطئ صخري وبها فنادق واسواق ومعابد ومقاهي. وبها اعلى مبنى بالجزيره وهو برج كومتار بادوارها 65 دور والتي تضم دائره حكوميه وادارات تجاريه واسواق ومطاعم وقاعه لمشاهده المدينه من الاعلى. كما ان بالمدينه مول قرني ومول كونسبي وهو احدث مول بالمدينه ..
وايضا يوجد بالمدينه مرفأ الفيري الذي ينقل الى لنكاوي .. كما يوجد ايضا محطه الباصات التي تنقل الى معظم مدن ماليزيا .


- ( شاطي باتو فرنجي والنشاطات البحريه والسوق الليلي ): منطقه حيويه بها اجمل وافخم الفنادق مثل شنقريلا راسا ساينغ و بارك رويال وقولدن ساندس كما بها المطاعم المنتوعه منها المطاعم العربيه وايضا الاسواق ومنها السوق الليلي الذي يقع بالمنطقه الواقعه بين فندق قولدن ساندس و فندق بارك رويال وتتميز شواطئها الرمليه بوجود العديد من النشاطات البحريه .


- ( حديقه النباتات وحديقه القرود ) : تقع الحديقه في منتصف المسافة بين جورج تاون وبين باتو فرنجي وهي رائعة .. والدخول مجاني لها وتفتح من 7 صباحا الى 7 مساء .. وتكثر بها القرود لذا اشتهرت بمسمى حديقه القرود.


- ( حديقه التـوابــل ) : تقع شمال بينانج وموقعها ممتاز فهي تقع على سطع جبل بين الاشجار وتحتها الشلالات وهي جميلة ،، فيها انواع كثيرة من اشجار التوابل ، يعاب عليها بعدم وجود مرشد للشرح ،، مجرد لوحه تحت كل شجره ،،، والحديقة موزعة على 3 مناطق ( الحمراء والخضراء والبرتقالية ) ... وطريقتها بأن تتبع مسار كل لون لوحده و إذا انتهيت تذهب للون الثاني و بذلك تمر على الحديقة كلها .. يوجد بالحديقة كافتيريا.. سعر الدخول ان في حدود 20 ريجنت للشخص.


- ( حديقة الفـراشــات ) : تبعد عن فنادق باتو فرنجي في حدود ربع ساعه وهي على نفس الطريق المؤدي الى حديقة الفواكه .. وهي افضل من حديقة كوالالمبور بمراحل.
ورسوم الدخول فهي : ( 25 ريجنت للكبار - 17 ريجنت للصغار - 5 ريجنت لكاميرا الفيديو - 1 ريجنت للكاميرا العاديه )


- ( حديقه الفـواكـــه ) : تبعد عن باتو فرنجي حوالي نصف ساعه مرورا بحديقة الفراشات والبحيرة التي اقيم عليها سد وهي قريبه من الشلالات... ويكون التنقل داخل الحديقه بواسطه سياره تابعه لهم مع وجود مرشد
اوقات الزيارة: 9 صباحا – 6 مساء .... الرسوم فهي : 25 ريجنت للكبار – 20 ريجنت للصغار.


- ( الشـلالات ): تقع وسط غابه استوائيه وهي قريبه جدا من حديقه الفواكه لكن الوصول لها مشيا من حديقه الفواكه متعب ويفضل بالسياره.


- ( هضبه بينانج ) : تقع في منتصف بينانج شمال معبد كيك لوك سي ( هذا المعبد اكبر مجمع معابد بشرق اسيا .. عموما لا ينصح بزياره اي معبد ). ويكون الصعود للهضبه بالقطار المكون من عربتين ، والذي يبدأ عمله من الساعه الثامنه صباحا الى التاسعه والنصف مساء ،والرحلة من الاسفل إلى الأعلى تستغرق حوالي نصف ساعة تقريباً.... ويمكن للزوار مشاهده معظم معالم الجزيره من فوق الهضبه اذ انها اعلى هضبه بالجزيره.
- ( شاطي القرود ): رحله بحريه يتخللها صيد للسمك وشواء ، تكلفه الرحله في حدود 250 ريجنت تستغرق في حدود 3 ساعات ، وبالامكان التنسيق لها من المكاتب السياحيه في السوق الليلي في باتوفرنجي.

- ( الجزر القريبه ) : هناك جزيره بينار وهي بين بينانج ولنكاوي ( اقرب الى لنكاوي ) يمكن الذهاب لها من بينانج او من لنكاوي عن طريق الفيري وهي خاصه للسنور والغوص .
كما يوجد ايضا جزيره جيرجاك


- ( المصانع والمتاحف والمساجد ): المصانع : مصنع الالماس ومصنع للاسنجه الماليزيه الملونه ومصانع القهوه والشوكولاته الماليزيه . المتاحف: متحف الغابات و متحف بينانج وقاعة الفنون "ليبوه فارقوهار. المساجد: منها مسجد اجين و مسجد نيجري.