عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-08-17, 10:26 AM
The 0ne The 0ne غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



الرحلات البحرية - Cruises

بسم الله الرحمن الرحيم

www.malaysia29.com


تنطلق غالبية الرحلات البحرية الخاصة بالبوسفور ، وكذلك جزر الأميرات و الجزء الأسيوي من استانبول وغيرها من الوجهات البحرية الأخرى من ميناء ( Eminonu ) ولهذا يجب التنبه عند الوصول إلى الميناء انك في المكان الصحيح حتى لا تأخذ سفينة متجهة إلى غير الوجهة التي تريدها . و لذا يقترح ان تكتب اسم الوجهة التي تريدها في ورقة باللغة التركية بمساعدة بعض العاملين في الفندق أو الوكالة السياحية التي تتعامل معها لكي تريها العاملين في مكاتب قص التذاكر الخاصة بالسفن لكي يرشدوك إلى موقع مكتب السفينة المناسبة لوجهتك .


جزر الأميرات ( Buyukada )

وينطقها بعض الأتراك (جزيرة ) باللغة العربية . وهي مجموعة من الجز يبلغ مجموعها تسع جزر تقع في وسط بحر مرمره وتعد ( Buyukada ) أو( Adalar ) أكبرهم حجما وأكثرهم متعة حيث ان معنى ( buyuk اى كبير بينما معنى Ada اى جزيرة ) وللوصل إلى هذه الجزيرة يمكن الإبحار مع السفن الكبيرة التي تبحر من ميناء ( Eminonu ) وهي سفينة عملاقة ذات رحلات منتظمة من والى الجزر الرئيسة وحيث أنها تابعة للبلدية فهي رخيصة الثمن حيث لا يتجاوز سعر التذكرة للشخص خمسة ليرات . إلا انه لا ينصح بها إلا للمضطر لأنها أشبه بالناص حيث تحمل اى عدد موجود من الركاب دون حساب لعدد المقاعد ولذا ترى الناس يتزاحمون عند البوابة واقفين في انتظار فتح البوابة وعند القيام بذلك يتدافعون مسرعين للدخول إلى السفينة ومن يمشى الهوينى فأنه لا يجد مقعدا ويظل واقفا معظم الرحلة ان لم يكن كلها . إضافة إلى ذلك تقف السفينة في أربع جزر ريسة تنزل بعض الركاب وتحمل آخرين ولذا فإن من لم يحالفه الحظ في الحصول على مقعد عند الإبحار فإنها فرصته في البحث عن مقعد عند التوقف في الجزيرة الأولى . ومدة الإبحار من استانبول إلى الجزيرة ساعة ونصف .

كما يمكن ا لوصول إلى هذه الجزيرة مع المراكب التجارية وهي أفضل بكثير من السفن الكبيرة حيث أنها اقل من حيث عدد الركاب واحدث ، كما أنها مباشرة ل تتوقف في الجزر الأخرى ويمكن الحصول على تلك المراكب من ميناء ( طاش )

ويلفت انتباه الزائر للجزيرة ان بوابتها لا زالت تحمل بعض الكتابات العربية ومن ذلك اسم الجزيرة وتاريخ إنشاء البوابة . ويستمتع الزائر لهذه الجزيرة بركوب العربة التي تأخذ الزائر في جولة على الجزيرة لمدة ساعة كاملة يرى فيها كامل الجزيرة ويصعد إلى اعلي الجزيرة. مع توقف لمدة عشر دقائق في قمة الجزيرة لكي تستريح الحيوانات وتناول الشاى . ثم تبدأ العربة في النزول وتعد رحلة النزول أجمل من رحلة الصعود حيث تمر بالعديد من المناظر الخلابة. كما يوجد بالجزيرة العديد من المقاهي والمطاعم والجلسات البحرية. وأسعارها معقولة إلى حد ما مقارنة بالأسعار العامة في استانبول


رحلات البوسفور
وهي من أمتع الرحلات وأجملها حيث يمكن اخذ جولة في البوسفور من ميناء ( Eminonu )
حيث تستغرق الرحلة ساعتين ويوجد على المراكب خدمة بيع الشاى والقهوة والعصيرات . ويمكن للمجموعة أو من يبحثون عن الخصوصية استئجار يختا خاصا بهم بتكلفة مائة ليرة في الساعة تقريبا والبقاء في البحر المدة التي يرغبونها كم يمكنهم الشواء في المركب وتناول الغذاء أو العشاء.

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com



www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com




www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com