عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-08-17, 01:28 AM
The 0ne The 0ne غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



أماكن التسوق - supermarket

بسم الله الرحمن الرحيم









نظراً لغلاء المعيشة في استانبول فإنه من المناسب للأسرة شراء الكثير من احتياجاتها من السوبر ماركت وذلك لأنه ارخص بكثير من البقالات ، أو من المطاعم أو المحلات فعلى سبيل المثال لا الحصر علبة البيبسى في Migros
بخمسة وسبعين سنت اى اقل من ليرة . بينما في الخارج يصل سعرها في بعض المحلات أو المطاعم إلى ثلاث ليرات ونصف. و لذلك يقترح أيضا لمن معه عائلة ويأكل في المول ان يشترى الطعام من المول والمشروب الغازي أو العصير من السوبر ماركت . وبصفة عامة كافة الاحتياجات في السوبر ماركت ارخص بكثير من خارجها . ومن أشهر السوبر مار كت هناك ما يلي :

Migros
وهو من أفضل واكبر السوبر مار كت في استانبول وتركيا وله سلسلة من الفر وع ويعد الأرخص حيث ان أسعار البضائع فيه ارخص بكثير من البقالات أو المحلات الأخرى كما يوجد به معظم الاحتياجات اليومية ويقع في معظم المولات حيث يقع غالبا في القبو الخاص بكل مول أو الدور الأرضي . ويمنح لعملائه كرتا خاصا مجانا يستطيع حامله الحصول على تخفيضات في الأسعار ولا يحتاج للحصول علي الكرت سوى تعبئة نموذج خاص بالسوق ومن ثم الحصول على البطاقة في الحال والتي بموجبها يحصل الشخص على تخفيضات عديدة . ولكن لا اعرف هل يمنح السواح ذلك الكرت أم انه خاص بالمواطنين لإنى لم أجرب طلب الحصول عليه.

السوبر ما ركت الأخرى: وإضافة إلى مقروس هناك العديد من أسماء السوبر ماركت الأخرى من أشهرها مايلى:

Gima
Macro
Tansaş
Metro
Şok Markets
Carrefour


الشوارع التجارية

تنتشر في استانبول أسواق الشوارع بكثرة حيث تكاد في كل شارع سوقا أينما هذبت وحيثما اتجهت وذلك لأن استانبول مدينة كبيرة وسكانها يفوقون الستة عشر مليون بينما يري آخرون يصلون إلى العشرين مليونا. وبصفة عامة هناك بعض أسواق الشوارع ذات شهرة عالمية ومنها :

شار ع الاستقلال
( istiklalcaddes )

وهو من أشهر الشوارع التجارية في استانبول ويقع في منطقة تقسيم حيث يؤمه السياح من مل مكان للتبضع أو الفرجة على محلاته ، و المقاهي المنتشرة على جنباته . وهو يعد رخيصا نوعا ما مقارنة بالأماكن الأخرى لا من حيث المشتريات ولا من حيث المطاعم والأكل. إلا انه شديد الزحام في معظم الأحيان. كما انه لا يصلح مطلقا للعائلات في المساء


شارع بغداد

( Bagdat Caddesi )

وهو ماثل لشارع الاستقلال حيث بمثابة شارع الاستقلال الأسيوي حيث يقع في الجانب الأسيوي أو الأناضولي ويشتهر بمحلاته والماركات العالمية إضافة إلى متاجره الفاخرة ومطاعمه ومقاهيية .

شارع استانبول باكر كوى

( Istanbul street Bakir koy )

وهو شارع تجارى كبير وجميل ويتفرع عنه مجموعة من الشوارع التجارية ، وبه العديد من المولات الصغيرة كما يوجد به كافة الاحتياجات من مقاهي ومطاعم ، ومحلات انترنت ويقع بالقرب من فندق الكروان بلازا والهولدي ان .



صور للشوارع التجارية


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

[YOUTUBE]3P4n0oOOt9c[/YOUTUBE]