عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-08-16, 10:22 AM
The 0ne The 0ne غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



مراكز التسوق - malls


بسم الله الرحمن الرحيم

www.malaysia29.com


Akmerkez
ويعد من الأسواق الحديثة في استانبول إلا انه ليس الأكبر بالرغم من أنهم يرونه كبيرا إلا انه مقارنة بالأسواق المحلية يعد متوسط إلى صغير الحجم ، وابرز ما به مجمع المطاعم الذي يقع في الدور العلوي . ويوجد بهذا المجمع فندق للشقق المفروشة حيث يتم تأجير الشقق الفندقية الفاخرة بالعقد الشهري بواقع 500 دولار في اليوم لشقة غرفتين. ولا يؤجرون لمدد اقل من شهر

mall Galleria
ويعد من أقدم المولات في استانبول إلا انه لا زال يعد من أفضلها ، ويقع في منقطة باكر كوى وهو على بعد خطوات من فندق الكرارون بلازا ، و فندق الهولدى أن حيث أن سكان هذين الفندقين يذهبون له مشياً على الأقدام . ويوجد بهذا المجمع كافة الاحتياجات من مجمع مطاعم ، وصالات العاب البليا ردوا ، البولنق ، كما يوجد صالات سينما حديثه في الدور الأخير ، وأخرى في الدور الأرضي . كما يوجد به فرع لمقريوس (Migros) وهو سوبر مار كت مشهور في تركيا .

Carousel
وهو عبارة عن مول متوسط الحجم يتكون من ثلاثة ادوار تقريبا حيث يشتمل على مجمع مطاعم وبعض المتاجر إلا انه يعد اصغر من قلاريا ، وهو قريب جدا من فندق الكرارون بلازا ، والهولدي ان ويستطيع الساكن في هذين الفندقين الوصل له مشيا على الأقدام وذلك بالسير باتجاه الكورنيش حتى يصل إلى جسر المشاة ومن ثم يصعد الجسر ليعبر إلى الشارع الآخر ومن ثم يكون في بداية شارع استانبول التجاري (Istanbul Street ) وفي منتصف الشارع سيجد مجمع كرسول .

Metro City
وهو من احدث الأسواق في استانبول حيث افتتح عام 2003 ويقع في منطقة Levent . وهو بالقرب من القنصلية السعودية ،وقد صمم على هيئة مترو إنفاق اى بشكل طولي ويقع تحته مباشرة محطة المترو وربما اكتسب اسمه من ذلك .

Olivium
ويسمى شعبيا ( الزيتونه ) وهو من احدث الأسواق في استانبول وابرز ما يشتهر به قاعات السينما الحديثة . ويقع بالقرب من منطقة باكر كوى حيث ان العابر للطريق الساحلي يشاهد لوحات المول على جانبي الطريق ، كما يمكن مشاهدة لوحته من الطريق أيضا وذلك لأنه يتربع على قمة هضبة عالية .

Profilo
وهو من الأسواق الفخمة والجميلة ويقع في منطقة مجديى كيوى الراقية ( Mecidiyekoy ) ويعد بحق من أجمل الأسواق في استانبول كما يوجد به مجمع مطاعم غاية في الكبر حيث ينقسم إلى قسمين ويحتوى على أصناف متعددة من المطاعم الشرقية والغربية ، والفاست فود . كما يوجد به صالات ضخمة للسينما ، وملعب كبير للبولنق والباردو .

Capitol
ويقع في الجانب الأسيوي أو ما يعرف بمنطقة (Anatolian side ) ويعد أفضل وقت لزيارة السوق هو حين زيارة الجانب الأسيوي وزيارة تل العرائس وذلك لبعده عن الجانب الأوربي .

Migros Mall
Carrefour


وهذان السوقان يقعان بالقرب من مدينة العاب تا تاليا أو كما يسميها البعض تعطيليا السابقة الذكر . ولهذا يقترح لمن أراد زيارة هذين السوقين ان يرتب ذلك أثناء زيارته لمدينة الألعاب حيث أنهما لا يبعدان عنها سوى مسافة قصيرة .

Children´s World
وهو خاص باحتياجات الأطفال.



[YOUTUBE]q_R9giAED6c[/YOUTUBE]