عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-08-15, 11:34 AM
The 0ne The 0ne غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



طيران تركيا - Turkish Airlines


بسم الله الرحمن الرحيم

طيران تركيا Turkish Airlines travel-5a6786058d.jp



يمكن السفر من والى استانبول بواسطة العديد من شركات الطيران ، و من المملكة العربية السعودية لا يوجد طيران مباشر إلا بواسطة الخطوط السعودية ، والتركية ؟ أما السعودية فغالبا ما يكون هناك توقف في جده أو المدينة وهذا للسافرين من الرياض. أما التركية فإنها تسير رحلات مباشرة إلى استانبول . وهذا ما دفعني إلى اختيار التركية.


يمكن تقييم اى طيران من عدة وجوه منها ، نوعية الطائرات ، مستوى الخدمة الجوية ، ومستوى الخدمة الأرضية في المطار . وبناء على هذا التصنيف فأنه يمكن القول ان مستوى الخدمة الجوية لا باس به إلا أن هناك بعض الملاحظات التي تقتضى منى الأمانة أن أوردها ليعلمها الآخرون.
1- من الرياض إلى استانبول لا مشكلات .
2- نوعية الطائرات بيونج 737 وهي صغيرة بحيث أن لا فرق يذكر بين درجة الضيافة والدرجات الأخرى.
مقاعد الطائرة من الجلد الجيد اى أنها مريحة نوعا ما.
تقدم وجبة واحدة أثناء الرحلة .
3- مستوى الخدمة جيد.
من استانبول إلى الرياض يتغير الوضع
4- التكييف بعد ساعة من الإقلاع تحول إلى هواء فقط بدون برودة .
5- مستوى الإقلاع والهبوط جيد وكذلك الطيران رائع لا تشعر باى مشكلات كذلك مستوى الخدمة كان ممتاز ولا تتردد المضيفات أمانه عن تقديم اى خدمه تطلبها بل أن المضيفات احضرن لأطفالي بطانيات دون أن نطلبها منهن .
6- نظراً للطريقة السيئة في إجلاس الركاب فقد كان بعض الركاب من غير أفراد العائلة يجلسون في الكراسي ذاتها وقد كان بعضهم يكثر من طلب المشروب مما يضايق الركاب الذين بجانبه وقد رزقني الله بأحد هؤلاء حيث كان لا ينتهي من شرب كأس إلا ويطلب الآخر وكأنه يريد أن يتزود للأيام القادمة رغم انه كان أمانة لطيفا في تعامله إلا انه ضايقني برائحته.


6- مستوى التحدث بالانجليزية في المطار ممتاز فمعظم العاملين حتى الذين يحملون الحقائب يتحدثون الانجليزية أو القليل من العربية.
7- مستوى الخدمة الأرضية إذا كان هناك عبارة أكثر من سيئة فانه يمكن استخدامها حيث تبدأ الخدمة السيئة من كاونتر قص البوردنق باس حيث تجلس الموظفة قرابة نصف ساعة وهي تعك في قراءة الأسماء ومطابقة الجوازات واشتراط حضور كل أفراد العائلة إلى كاونتر قص التذاكر حتى تشاهدهم وتحملنا كل هذا إلا أن الطامة الكبرى حصلت حينما ناولتني كروت صعود الطائرة فلاحظت أن مقاعدنا متفرقة ولا اعرف ما الحكمة من ذلك رغم اننى حضرت ثلاث ساعات قبل الإقلاع، وبعد مجادلات مع الموظفة التي كانت لطيفة حقا ، في تعاملها إلا انه ربما يكون لديها أوامر لا تحب الإفصاح عنها ا أجلست كل فردين من العائلة مع بعض وطعمتهم بشخص غريب. وحصل هذا الأمر مع كافة الركاب ( العرب خاصة ) حتى أن هناك زوج وعروسه جلس كل واحد منهما في مقعد مغاير وبعد أن وصل الأمر للما نجر أجلسوهم مع بعض وحطوا بينهما شخص ثالث في الوسط وجن جنون الرجل ولكنه حل الأمر في الطيارة بان اجلس الغريب عند الشباك







'dvhk jv;dh - Turkish Airlines airlines turkish


التعديل الأخير تم بواسطة The 0ne ; 2012-08-15 الساعة 12:02 PM