عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-07-25, 07:54 AM
سيف جميل سيف جميل غير متواجد حالياً
:: موظف طلبات الحجز ::
 



كيف تحافظين على مالك خلال سفرك؟




لا يتطلّب السفر دائماً إنفاق الكثير من المال ويمكن للمرأة أن تحافظ على أموالها بطريقة أو بأخرى إن كانت ذكية وعرفت أيّ الأمور تستحقّ الشراء والإنفاق وأيّها لا.
إليك نصائح مهمّة لتستطيعي الحفاظ على مالك خلال سفرك

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

1. ابتعدي عن المناطق المكتظّة بالسيّاح
ستفاجئين وأنت تتنقّلين من منطقة سياحية الى أخرى بالأسعار التي تتبدّل، عليك أن تختاري مواقع فخمةً كفنادق خمس نجوم ومطاعم مميّزة حيث تنفقين مالك وأنت مرتاحة بعيداً عن الضجّة والأماكن المكتظّة بالسيّاح حيث كلّ شيء باهظ وغير مهمّ.

2. ابحثي
في عصر الإنترنت هذا عليك أن تجري بحثاً صغيراً قبل أن تبادري الى السفر. لديك الكثير من المواقع الإلكترونية الخاصّة بالسفر فابحثي فيها واعلمي أيّ المناطق تلفت نظرك ووفّري بذلك المال والوقت.

3. لا تصدّقي اللافتات
لا تصدّقي اللافتات التي قد تجدينها على الطرقات في بعض البلدان لأنّها قد تكون كاذبة فتدفعين مالك من دون أي ردٍ أو تعويض وتكونين بذلك قد خسرت الكثير.

4. ابقي مع الأصدقاء
إن سافرت مع أصدقائك، فسيكون من الأفضل لكم أن تستمتعوا معاً في الأماكن السياحية الموجودة في البلد الذي تقصدونه، فاعلمي إذاً الى أين تتوجّهون وتقاسموا المال المشترك في ما بينكم.

5. ابتعدي عن المتسوّلين
هناك الكثير من المتسوّلين والمحتالين في مختلف أنحاء العالم وهم يفعلون كلّ ما بوسعهم ليحصلوا على المال من الناس وخاصّة السيّاح، فهم يتوقّعون أن يكونوا أصحاب ثروات كبيرة، حاولي إذاً أن تتجنّبيهم.

6. تأكّدي من هاتفك دائماً
إنّ أبرز الأدوات الباهظة الثمن التي قد تكون معك خلال سفرك هي هاتفك النقّال، حاولي إذاً أن تتأكّدي أنّه لم يضع منك وأنّه ما زال بحوزتك أينما ذهبت.

7. تفقّدي بطاقة الائتمان
إنّ بطاقة الائتمان تسمح لك بشراء كلّ ما تريدين من دون دفع المال فإذا أضعتها تندمين، عليك إذاً أن تتفقّديها في كلّ فترةٍ لتتأكّدي من وجودها.

8. لا تشردي وأنت تدفعين مالك
إنّ بعض الأموال تضيع حين يحاول المرء دفع فاتورته في أحد المتاجر أو أحد المحال لذلك على الفرد أن ينتبه جيداً الى هذه النقطة.

9. احجزي للسفر باكراً
يُقال إنّ تذكرة السفر تصبح باهظةً أكبر مع اقتراب موسم السفر لهذا السبب يُستحسن الحجز للسفر باكراً وقبل أن يرتفع سعر الحجز.

10. احجزي موقفاً للسيارة باكراً
عليك أن توقفي سيارتك في المطار قبل أن تسافري لهذا السبب عليك أن تحجزي موقفك قبل غيرك لكي لا تدفعي الكثير من المال بعد فترةٍ من الزمن.

إنّها إذاً بعض الإرشادات التي تساعدك في الحفاظ على أموالك خلال سفرك، حاولي أن تحظي برحلة رائعة وفخمة من دون أن تنفقي كلّ أموالك.