عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-07-24, 08:40 AM
سيف جميل سيف جميل غير متواجد حالياً
:: موظف طلبات الحجز ::
 



عشرة أماكن للتأمّل والاسترخاء وقضاء وقتٍ لا يُنسى في آسيا




تعدّ قارّة آسيا من أجمل الأماكن القديمة التي يمكن للمرء أن يزورها أو يعيش فيها. تُعرف هذه القارّة في العالم الغربيّ ببعض الأمور كالكاراتي واليوغا ولكن تحوي أيضاً عدداً من الميزات في حضارتها التي يحاول الكثير من الغربيين اكتشافها. إذا كنت تبحثين عن الراحة والاسترخاء، فآسيا هي الوجهة الأهمّ والأبرز.
إليك أبرز الأماكن التي عليك أن تقصديها في آسيا للاسترخاء والاستراحة.


عشرة أماكن للتأمّل والاسترخاء وقضاء iq29-89d2c980a7.jpg

عشرة أماكن للتأمّل والاسترخاء وقضاء iq29-87d4155b1c.jpg

عشرة أماكن للتأمّل والاسترخاء وقضاء iq29-9d31aa346a.jpg


• قصر الصيف – الصين
تحوي الصين أكبر عددٍ من السكّان في العالم وهي بالتالي مكتظّة أكثر من غيرها من البلدان ولكنّها لا تخلو من الأماكن المخصّصة للراحة والاسترخاء. يُعتبر قصر الصيف أو ييهييوان (Yiheyuan) وهو متنزّه شهير، مكاناً تاريخياً ووجهةً مميّزة. وقد كان مركزاً صيفياً لأباطرة الصين ولكنّه اليوم مخصّص للسيّاح الذين يهربون من الحشود في المدن القديمة. يمكن لهؤلاء أن يستريحوا في ذلك المكان ويستمتعوا بالمناظر الرائعة ويمكنهم أيضاً أن يتبضّعوا ويشربوا الشاي. إنّه المكان الأمثل للاستراحة بعد الظهر والاستمتاع بالحضارة الصينية القديمة.

• سور الصين العظيم
لا تجدين كلّ المعالم المدنية في هذه المدينة. وقد يكون تسلّق سور الصين العظيم أمراً غير مريح، ولكنّك ستُفاجئين باكتشافك العكس حين تجرّبين ذلك. يرافق المرشدون السياحيون السيّاح الى أعلى السور فيشرحون لهم أهمّ الأمور عنه. إنّ هذا السور مفعم بالأخبار التاريخية المهمّة ومن أهمّ الأماكن التي يمكن قصدها في الصين.

• سوامينارايان أكشاردهام (Swaminarayan Akshardham) - الهند
لن يتمكّن المرء من إيجاد مكان كهذا في العالم. إنّه أحد المعالم الرائعة في الهند حيث يتمكّن السيّاح من رؤية مناظر خلّابة ومظاهر هندسية لا تُضاهى من حيث الجمال. وتجدين فيه نافورة كبيرة يستمتع بها الزوّار.

• شهاتراباتي شيفاجي ترمينوس (Chhatrapati Shivaji Terminus) – الهند
لن يفكّر المرء مطلقاً بمحطّة للقطار كمركز للاسترخاء والاستراحة ولكنّ هذه المحطّة في الهند تشبه الكنيسة من حيث الهندسة المعمارية مع شبابيك زجاجية مزيّنة ومعالم أخرى مميّزة. يتوقّع السيّاح إيجاد مكانٍ كهذا في فرنسا أو المملكة المتّحدة ولكنّهم لا يجدونه سوى في الهند.

• حدائق سنغافورة النباتية
هناك مناطق رائعة لتزوريها في هذه المدينة المميّزة، ولكن عليك أن تبتعدي عن الزحمة، والمكان الأفضل للاسترخاء فيها هو الحدائق النباتية حيث تستمتعين بمنظر أوراق الشجر كالخيزران والزهر من دون أيّ نفقة.

• محمية بوكيت تيماه الطبيعية – سنغافورة
إنّها محمية هادئة حيث تحفظ الغابات من تلوّث المدينة. وهي تسمح للزوّار بركوب الدراجة والمشي لمسافات طويلة.

• معبد لونغ شان – تايوان
يمكنك أن تتأكّدي من أنّك سترتاحين بالفعل في هذا المكان الديني التايواني. إنّ المسجد ما زال مفتوحاً للزوّار ويمكن رؤية بعض المصلين أيضاً. وقد قُذف هذا المسجد خلال الحرب العالمية الثانية ولكنّه ما زال كما كان حتّى اليوم وتُقام فيه المهرجانات والاحتفالات المميّزة.

• ينابيع نيو باي الساخنة – تايوان
لن تشعري بالملل إن ذهبت الى هذه الينابيع وحاولت النزول فيها لأنّها أفضل من المنتجعات، ومياهها طبيعية. إنّها الموقع الأفضل للاسترخاء بعد أيام تعب.

• معبد سنسوجي – اليابان
إنّه المكان الأفضل بالنسبة لعددٍ كبير من السيّاح، لقد بُني هذا المبنى بناءً على أسطورة يابانية قديمة وهو خير مثال اليوم للهندسة اليابانية وللتاريخ الديني الياباني.

• متنزّه يويوجي – اليابان
إنّه واحة خضراء في وسط طوكيو. إنّ جمال هذه الحدائق يجعل المرء يسحر. إنّها تجربة لن تنسيها مطلقاً.

سواء أكنت تزورين آسيا لرؤية الأصدقاء أو العائلة أو فقط للتعرّف الى حضارات جديدة، يمكنك رؤية الكثير من المعالم التي لم تريها أبداً في السابق. تأكّدي من أنّك ستستمتعين وستسترخين وتعودين نشيطةً جداً الى منزلك بعد رحلةٍ كهذه.



uavm Hlh;k ggjHl~g ,hghsjvohx ,rqhx ,rjS gh dEksn td Nsdh ,rjQ