عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-07-22, 07:37 AM
سيف جميل سيف جميل غير متواجد حالياً
:: موظف طلبات الحجز ::
 



خمسة مواقع لا تُقاوم في إسطنبول



كلّنا يسمع عن إسطنبول، هذه المدينة العريقة والمهمّة وأكثر المناطق زيارة في تركيا التي تحتوي على أجمل المواقع التاريخية في العالم وتتعرّف فيها إلى تراث كبير. تُتاح لك الفرص لزيارة هذه المدينة متى شئت لأنّ السفر إليها ليس مكلفاً كغيرها وهي قريبة من معظم البلدان في العالم العربي.
فإن كنت تخطّطين للذهاب إليها، فإليك أبرز المواقع التي عليك أن تزوريها.


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


• قصر دولما باشا
بُني هذا القصر في القرن التاسع عشر وانتهى تشييده في عام ١٨٥٥. أصبح هذا البناء الإمبراطورية. يحتوي هذا القصر على كنوز كثيرة بالإضافة الى غرفة العرش الكبيرة وأربعة أطنان من شمعدانات بلورية كانت هديّة من الملكة فيكتوريا.

• قصر توب كابي
كان هذا القصر المقرّ الأول للإمبراطورية التركية وهو مثال واضح على الهندسة التركية القديمة ويستحقّ الزيارة. فيه فسحة واسعةٌ وأبنية صغيرة. يشتهر القصر بالجواهر التي يحويها والقطع المرصّعة بالماس التي لا مثيل لها. ويمكنك أن تجدي فيه أيضاً شمعدانين كبيرين يزنان كل منهما ٤٨ كلغ ومرصّعين بالماس.

• كنيسة آيا صوفيا البيزنطية
لقد أثّر بناء هذه الكنيسة الرائعة على معظم مشاريع البناء في إسطنبول. فأصبح هذا المكان متحفاً بعد أن كان موقعه في السابق مخصصاً لمسجد وكنيسة على حدّ سواء. يحتوي المتحف على تصاميم مسيحية ومسلمة. إنّ هذا الموقع مميّز ويستحقّ الزيارة ويرى فيه المرء أجمل الزينات الداخلية.

• مسجد السلطان أحمد
لقد بُني هذا المسجد منذ وقتٍ ولكنّه يحوي بعض تصاميم كنيسة آيا صوفيا. يشمل هذا المسجد ست مآذن وقباباً عدّة. إنّ أكثر ما يلفت النظر في المسجد هو سقفه المزيّن بتصميم يعود الى القرن السادس عشر.

• البازار الكبير
لقد أصبح هذا المكان من أكثر الأماكن التي يقصدها السيّاح في إسطنبول وهو أحد أجملها. إنّه أحد أوسع الأسواق المغلقة وأقدمها في العالم حيث تجد ٥٨ شارعاً مغلقاً و٤٠٠٠ متجر تبيع كلّ ما يحتاج إليه المرء من الإنارات والسجّادات والتذكارات.

لا تفوّتي إذاً هذه المواقع متى زرت تركيا لأنّها أجمل المواقع السياحية على الإطلاق.