عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-07-22, 04:31 AM
شواطئ الـغربة شواطئ الـغربة غير متواجد حالياً
TRAVEL VIP
 



من حدائق الذوق في المحادثه



من حدائق الذوق في المحادثه

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278





من حدائق الذوق في
المحادثه :-

1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك
ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار
ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة
المتحدث إليه الزمانيه والمكانيه والنفسيه فإن كان مشغولا
أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278
2- من اللباقه في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار
والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق
به دون أن يكون شخصيا خالصا .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند
قولك لا أعلم فالأمر يسير وهو مجدر محادثه وليست منافسه
على كرسي رئاسه .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

4- لا تكن ثرثارا فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق
الناس آذانهم وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث
كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-
(( إذا قل الخطاب كثر الصواب )) .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه غلى ذكر نهايتها
فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت
قد سمعتها .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون وأن يكون
قادرا على التواصل المعبر بالعينين فالتواصل البصري من أهم
مهارات الذكاء الإجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقه
ودوده لا حدة ولا صرامه مبتعدا بين الفينه والفينه عن مرمى
بصر محدثك أو النظر إلى كتافه .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث فقد قال رسول الله محمد
صلى الله عليه وسلم : ( هلك المتنطعون ) .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

8- كلما كان صوتك هادئا رقيقا قريبا من القلوب وحديثك خفيفا
على الأسماع ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك
لأن الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع أحدا وهذه العاده
السيئه في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع
أحدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .

حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك فمن
غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين .
حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278


11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون
بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين
مثال أن تقول ( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء
حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

12- لا تستظرف وتروي نكتا تهاجم فئه أو جنسيه أو دينا معينا .


حدائق الذوق المحادثه almstba.com_13425278

فأتمنى أن ينال إعجابكم




lk p]hzr hg`,r td hglph]ei