عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-07-21, 08:10 PM
:: عمر جميل :: :: عمر جميل :: غير متواجد حالياً
:: المدير المفوض ::
 



ما هي الشوارع العشرة الأفضل حول العالم ?

لربّما سمعت بكلّ الشوارع ذات الأسماء الرنّانة التي تجتذب آلاف السوّاح كلّ سنة كالـ شانزيليزيه، وروديو درايف، وبرودواي. لكن ماذا عن الشوارع حيث تجد بذلة جديدة وتدخّن سيجاراً وتغرم بالنساء الجميلات وترتشف القهوة وتشاهد بعض الألعاب الرياضية ؟

إنّ الشوارع التي ضمّناها في اللائحة هي رائعة لدرجة لا تصدّق، وإليك أفضلها. كلّ شارع يحتوي على عنصر قويّ، سواء ما يتعلق بالموضة أو بمصادر جذبهم (بما فيها النساء) أو حتى بمزيج من كلّ شيء.

تتضمّن اللائحة أسماء معروفة وأخرى قد تفاجئك، لكن هناك أمر أكيد، أنّ لكلّ شارع الكثير ليسترعي إهتمامكم.


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com



1. شارع دوغنزاكا- طوكيو، اليابان
هل تودّ قضاء وقت مع أحد في فندق لبعض الوقت، أو تدخل نادياً للتعري أو حانة أو نادياً ليلياً راقياً؟ يسمّى شارع دوغنزاكا أحياناً "تلة فندق الحب" بسبب وفرة الفنادق التي تؤمّن إقامة قصيرة، وتجد فيه كلّ الطبقات الإجتماعية.

خلال النهار، بإمكانك زيارة أقرب متجر للتسوّق، وحي شيبويا للموضة، حيث ستجد فرعاً من الثقافة اليابانية المتعلقة بالفتايات وتسمّى "كوغالز". وهنّ يرتدين كالفتيات الجاهلات بتنانير قصيرة، ويحدثن جدّولة بشعرهنّ، وبعضهنّ يستخدمن مستحضراً ليبدين كفتيات من كاليفورنيا.

بعد ذلك، أمكنك القيام بجولة سريالية في الحانات وأماكن الموسيقى الحيّة المصمّمة لتبدو "أميركيّة" لكنّها ممتلئة طبعاً بيابانيين وبأزياء! هذا تجاور غريب قد ترى الكثير منه في هذا الشارع، ولكنّه سيبدو طبيعياً بعد احتساء زجاجتين!

2. تامبل بار، دابلن، إيرلندا
بعد أن تغتني بموسوعة غينيس في شارع سانت جايمز، عرّج بطريقك إلى النوادي الليلية والحانات وأماكن الترفيه. الآن في القلب الثقافي لدبلن، يقع تامبل بار في شارع مرصوف بالحصى، ويرجع إلى العصور الوسطى.

خلال النهار سترى الموسيقيين المتجوّلين يؤدّون المعزوفات هناك، وبإمكانك زيارة العديد من المعارض الفنية في المنطقة. لكن ميّل في الليل حيث أنّ تامبل بار يعجّ بالفتيات والشبّان الذين يتقاطرون إلى النوادي للرقص والشرب وسماع الموسيقى الإيرلنديّة.

ولمن يحبّ الموسيقى الإيرلنديّة أو من يودّ التعرّف إليها، هناك مهرجان تامبل بار للموسيقى والثقافة الإيرلندية، يحدث مرّة في السّنة، لمدّة 4 أيّام.

3. سافيل رو، لندن، إنكلترا
تجد في الشارع العديد من الأمور كقبّعة سوداء فاخرة كتلك التي اعتمرها ونستن تشرشل، أو بدلة خاصّة كتلك التي ارتداها دانيل كريغ في آخر فيلم لجايمس بوند، بإمكانك إيجادها كلّها في سافيل رو. يعرف بـ"الميل الذهبي للحياكة" بسبب ما يضمّه من أفضل الخياطين في العالم.

أصبح الشارع مرادفاً للأزياء الإنجليزية حسب الطلب، ولكنه ليس مخصصاً فقط للمؤسسات، وإنما كان للبيتلز مكاتب في سافيل رو، وسجّلوا هناك، وكانوا زبائن لخيّاطي الشارع.

ممثلون أمثال جود لو وجورج كلوني ولورنس فيشبورن يقومون بعمل دائم من أجل الجيل الجديد من الخياطين. لكن تأكّد من حيازتك عدّة بطاقات إئتمانية في متناول يديك قبل زيارتك هذا الشارع.

4. كازينو سكوير، مونتي كارلو، موناكو
سيارات سريعة ونساء جميلات وكازينوات تواجه منظراً لميناء... إذا ظننت أنه فيلم لجايمس بوند فأنت على حق. إختار المنتجون هذا الموقع في غولدن آي، وتقع الساحة إلى جانب كازينو مونت كارلو، الذي بني في نهاية القرن التاسع عشر، حيث يمكنك المقامرة وتدخين السيغار والجلوس إلى جانب الباب في "لو كافيه دو باري" واحتساء قهوة الإسبرسو، ومشاهدة عارضات الأزياء تخرج من سيارات فراري وبوغاتيس، وأستون مارتنز!

من أجل مشاهدة أجمل السيارات، قم بزيارة لهذا الشارع في نهاية مايو، من أجل سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1. الشارع موازٍ لمسار السباق، وبإمكانك مشاهدة السيارات تمضي بسرعة، ولكن حينما تأتي، تأكّد من حزم كميّة مال كبيرة!

5. شارع بوربون، نيو أورليونز
هو نجم عدّة أفلام، منها Girls Gone Wild. شارع بوربون هو نقطة الإنطلاق بالنسبة لإحتفالات ماردي غرا في المدينة. هو يزدحم بآلاف نوادي التعرّي. تجد أيضاً نوادي لموسيقى الجاز وعدد قليل من الفنادق ومتّسع من أوقات المرح وآلاف الفتيات في حالة سكر. وإذا حافظت على رؤية جيّدة، بإمكانك تناول الكاجون في المطاعم المنتشرة على طول الطريق.

6. كاللي أوبيسبو، هافانا، كوبا
في هذا الشارع، بإمكانك أن تدخّن السيجار وأنت في طريقك إلى أحد أقدم شوارع هافانا من أحد المصانع المحليّة. هو يعتبر شارع التسوّق الرئيسي في هافانا، ويسمّيه العديد " شارع بوربون هافانا" بسبب كلّ النشاط فيه. وتجد فيه حانات منوّعة، بما فيها حانة اشتهرت بروّاد أمثال أرنست هيمينغواي الذي احتسى آلاف أقداح الدايكيريس هناك.

بعد ذلك، ننصحك بزيارة فندق أمبوس موندوس حيث عاش لسنوات وكتب رواية. أخيراً إقضِ ليلتك محتسياً الموخيتو وسماع الموسيقى في كافيه دو باري.

كلّ المشاهد والأصوات والأذواق تضاف إلى تجربة لا تنسى.

7. شارع لانسداون، بوسطن
هناك إحتسِ البيرة، وتمتّع بألعاب كالبولينغ وكرة الطاولة، وشاهد مباراة بايسبول على شاشة كبيرة في الشارع ، ثمّ عرّج على نادٍ حيث تجد فتيات. يقع هذا الشارع جنب هانواي وفيه آلاف النوادي والحانات، بما فيها نادي جليان الهائل، الذي تبلغ مساحته 70 ألف قدم مربّع، ويتألّف من ثلاثة طوابق للترفيه.

كما يمكنك زيارة نادي كاسك أند فلاغون، وهو ملتقى يقصده الجميع بعد لعبة كرة. الرياضة والبيرة والفتيات، كلّها أمور تجعل من هذا الشارع محطّة للاستقبال والضيافة.

8. كامببل باريد، شاطئ بوندي، سيدني، أوستراليا
ماذا يدور هناك؟ إنها الشمس والركمجة والنساء... كلّها مشياً على الأقدام مقابل شاطئ بون الأسترالي الشهير، لذا خذ قسطاً من الراحة من الأمواج، وإنتزع دقيقة لتأكل في مطعم. أو اجلس وراقب الفتات في بيكيني. في الليل بامكانك التسكع في النوادي الليالية والحانات والآحاد.

إنه مكان جميل لتشاهد وتشاهَد، وحين تكون جاهزاً للقفز في الأمواج، لا يبقى عليك سوى عبور الطريق.

9. أوشن درايف، شاطئ ميامي
هل تريد أن تسبح في المحيط وتتناول ثمار البحر الطازجة؟ أو أن تحدّق بفتيات البيكيني؟ ومن ثمّ تتبعهنّ إلى النادي. كلّشيء في أوشن درايف بمتناول اليد. تطوف السيارات الفخمة ذهاباً وإياباً، بينما يجلس الناس في المطاعم في الهواء الطلق. تجد هناك الطعام اللذيذ، من الطعام الكوبي إلى شريحة اللحم، بالاضافة إلى آلاف متاجر التسوّق .

10. جادة لاس فيغاس، لاس فيغاس
تمشى في ديزني لاند للكبار عابراً الشريط الذي يتحدث عنه الجميع. إذا أردت المقامرة، ضع رهاناً في أي من الكازينوات الأهمّ، كأم جي أم غراند أوفنيتيان. أيضاً، لديك الحريّة الكاملة للتنقل كيفما تشاء بالمشروب.

هل تريد مشاهدة العرض المائي الذي صوّر في فيلم أوشنز إيلفن؟ ما عليك إلا الانتظار أمام بيلاجيو حيث يعاود كلّ 15 دقيقة، ثمّ أقصد النوادي الليلية الضخمة.

إذا جعت أولم نفسك في مطعم راقٍ أو أقحم نفسك في بوفيه. لكن إذا أردت النوم فليكن في الطائرة وأنت عائد إلى وطنك.


التوقيع


Twenty Nine SDN.BHD 1023809-X
7-08 Plaza138 Maya Hotel, Infront KLCC , Jalan Ampang, 50450 , Kuala lumpur , Malaysia
Offices: Malaysia - Saudi Arabia - USA
www.malaysia29.com

M : 0060166640000
M : 0060149444496
M : 0060162564999
M : 0060163084999
M : 0060169004644
Tel: 0060321815353

We talk your language Arabic - English - French
you can contact us by WhatsApp - Viber - Tango

Facebook / travel29
Instagram / travel29
Twitter / travel_29
Youtube / traveliq29

Email: travel@29.my
Email: info@29.com.my
Email: travel@29.com.my
Email: booking@29.com.my