عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-07-10, 11:34 AM
The 0ne The 0ne غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



المتحف الوطنى فى كوالالمبور - National Museum in Kuala Lumpur



بسم الله الرحمن الرحيم

www.malaysia29.com

المتحف الوطنى فى كوالالمبور


يشمل المتحف على صالات تعرض فيها مجموعات فنية عديدة من النتاج الفنى فى ماليزيا

الثقافة ، العادات ، التقاليد ، الفنون ، الحرف اليدوية ، الأنشطة الاقتصادية ، الحيوانات

النباتات ، الأسلحة ، العملات ، وخارج المتحف توجد معروضات ثابتة مثل القطار الذى

يستخدم البخار ، وأول سيارة بروتون صنعت فى ماليزيا ، ونموذج لأحد القصور الماليزية .

ويقع المتحف بالقرب من حدائق بردانا ومحطة قطار كوالالمبور ، وصمم المبنى ليشبه

الى حد كبير نظام القصور الماليزية القديمة ، ويبعد عن وسط العاصمة حوالى 15 دقيقة .

ويعكس المتحف بالفعل ثقافة شعوب ماليزيا حيث تجد تحت سقفه كل ما له علاقة بثقافة وتاريخ

ماليزيا ، بالأضافة للعديد من المعروضات التى قد تكون قد أندثرت ولم تعد موجودة الا فى هذا المتحف


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com



www.malaysia29.com


www.malaysia29.com



زيارة المتحف أمر ضروري من أجل الحصول على تقدير أفضل لثقافة الملايو - ثرائه، ودورها في تاريخ منطقة جنوب شرق آسيا. المتحف ليس ضخما جدا، لكنه لا يملك مجموعة مثيرة جدا للاهتمام، ولديها ثروة من المعلومات ولكن ليس كثيرا أنه يثقل كاهل. ويخصص جناح واحد إلى عصور ما قبل التاريخ، مع القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، والعظام والجماجم من رجل في وقت مبكر (تذكر، واكتشف رجل جاوة في هذا الجزء من آسيا). عرض أيضا هي مينهيرز التي وجدت لتكون أكثر تشويقا من تلك التي وجدت في أوروبا ويخصص جناح آخر لأيام المجد في سلطنة الملايو - أناقة ملابسهم، والمجوهرات الخاصة بهم، وأسلحة. الملفت للنظر هو كيف أن الأديان الكبرى والثقافات المتقاربة في أرخبيل جميع عبر القرون، حيث وجدت كل مكان فريدة من نوعها - شهادة على درجة عالية من التسامح مع الذي سمح لهم لممارسة، وحتى، تزدهر.


ويوجد في المتحف معرضا الجارية (حتى أوائل عام 2012، اعتقد) التي كثيرا تستحق الزيارة - كنوز من حطام السفن، في مبنى صغير المرفقة الرئيسية. كما الأرخبيل كانت ميناء تجاريا رئيسيا، وافق جميع السفن التي تداول السلع الثمينة في آسيا من خلال المضيق. وكان بعض من لم يحالفهم الحظ - إما من العواصف أو من هجمات القراصنة. البحر حول المضيق، وبالتالي، غنية في هذه الاكتشافات، وما هي معروضة في المتحف تأتي من حوالي 2 عقود من الانقاذ والبحث. فهي مؤثرة جدا، ومعظمها ديكور رائعة ذات قيمة عالية - مثير للإعجاب، ليس فقط في جمالها، ولكن أيضا في الحفاظ عليها.


معرض رسوم تذكرة منفصلة (حوالي 2 يورو)، في حين أن المجموعة الدائمة يتقاضى أيضا على حدة (حوالي 1 يورو). ثلاث ساعات أو نصف صباح اليوم ما يكفي لزيارة طيبة.


هناك مطعم بالقرب من المدخل الذي يقدم وجبات الطعام والوجبات الخفيفة. ويمكن أن تكون إما وجبات الطعام من البوفيه أو أمر على حدة. وبوفيه لديها الكثير من الخيارات، وجيد جدا (وليس في المنزل مثل الطبخ)، ورخيصة جدا (حوالي 2 يورو، بما في ذلك المشروبات). المراحيض، (كما المراحيض العامة في أماكن أخرى من البلاد) والتي هي مجاورة للمقصف 0.30 رنجيت مقابل.


الشيء الوحيد الذي لم يعجبني عن المتحف هو عدم وجود مقاعد، أو أماكن للراحة. لا يوجد أحد داخل الغرف، وفقط عدد قليل جدا (والتي يمكن مقعد 3 فقط) في البهو الرئيسي. لا ودية على الإطلاق، وخصوصا لكبار السن، والسياح الذين يشعرون بالقلق. أيضا أن توجد مراحيض خارج المبنى، وبعيدا تماما عن، ومرة ​​أخرى لا سيما لكبار السن.


فنادق قريبه من المتحف الوطنى فى كوالالمبور



Hilton Kuala Lumpur

الموقع.





بحكم موقعها المميز بالقرب من المطار في قلب مدينة كوالالمبور، تستقر المنشأة السياحية Hilton Kuala Lumpur على مقربة من المتحف الوطني وحديقة الطيور بكوالالمبور وحديقة بحيرة بردانة. ومن المعالم السياحية القريبة شارع بيتالينج ومجلسي البرلمان بماليزيا.


ميزات الفندق.




يوجد في Hilton Kuala Lumpur صالة كاملة الخدمات للتدليك والعناية ومركز اللياقة البدنية والعناية الصحية وحمام سباحة مفتوح.تتوفر خدمة الاتصال فائق السرعة بالإنترنت سلكيا ولاسلكيا في الأماكن العامة (مقابل رسوم إضافية). تشتمل تسهيلات رجال الأعمال في هذه المنشأة السياحية من فئة 5 نجوم على مركز رجال الأعمال وقاعة اجتماعات/مؤتمرات ومكتب للدعم الفني. من بين خيارات تناول الطعام المتاحة في هذه المنشأة 10 مطاعم، بالإضافة إلى مقهى، وبار إلى جانب حمام السباحة، وبار/صالة لاونج. يمكن لفريق العمل أن يقدم خدمات خدمات الاستقبال والإرشاد والمساعدة في تنظيم الجولات وحجز التذاكر وخدمات زفاف. تشتمل المرافق الإضافية على ملهى ليلي وحوض استحمام في صالة التدليك والعناية وخدمات التدليك والعناية. ويستفيد النزلاء من مواصلات مجانية تشتمل على حافلة للتوصيل المجاني من وإلى إحدى المناطق وخدمة التوصيل من محطة القطار.تتوفر إمكانية انتظار سيارات النزلاء نظير تكلفة إضافية.هذه المنشأة السياحية بها مناطق مخصصة للتدخين.
غرف النزلاء.




تطل غرف النزلاء على البحيرة أو المدينة أوالحديقة.تشتمل غرف النزلاء مكيفة الهواء البالغ عددها 503 في Hilton Kuala Lumpur على غسالات/أجهزة تجفيف الغسيل و بار مصغر.يمكن للنزلاء استخدام ميزة الاتصال السلكي واللاسلكي بشبكة الإنترنت داخل الغرف نظير تكلفة إضافية. يوجد في غرف النزلاء أجهزة تلفزيون بلازما مقاس 42 بوصة، وبها قنوات رقمي، وقنوات أفلام مجانية ومشغلات DVD. توفر كل تجهيزات الإقامة مكاتب وكراسي مريحة للجسم وهاتف للاتصال المباشر مع بريد صوتي. تحتوي دورات المياه على دورة مياه ودش استحمام في حمامين منفصلين مع حوض استحمام عميق ودُش استحمام محمول ودش استحمام رأسي. كما تشتمل دورات المياه على أجهزة تلفزيون وموازين وأرواب حمام. يتم توفيرثلاجات وماكينات صنع القهوة/الشاي وزجاجات مياه مجانية في الغرفة.تشتمل المرافق الإضافية على خزائن وجرائد مجانية. بالإضافة إلى ذلك، فإن المرافق المتاحة حسب الطلب تشتمل على جلسات تدليك في الغرف وملاءات للفراش لا تسبب الحساسية ومكالمات إيقاظ. يتم تقديم خدمة ترتيب الأسرّة كل ليلة فضلاً عن خدمة الغرف يوميًا.

Hotel Sentral Kuala Lumpur


الموقع.





تتميز المنشأة السياحية Hotel Sentral Kuala Lumpur بموقعها في كوالالمبورالمتحف الوطني وشارع بيتالينج وميدان ميرديكا. ومن المعالم السياحية القريبة مجلسي البرلمان بماليزيا والمسجد الوطني.


ميزات الفندق.




من بين خيارات تناول الطعام المتاحة في هذا المنشأة الواقعة في كوالالمبور 2 مطاعم. تتوفر إمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت مجانًا في المناطق العامة.
غرف النزلاء.




تشتمل غرف النزلاء مكيفة الهواء البالغ عددها 192 في Hotel Sentral Kuala Lumpur على مجففات شعر.يمكن للنزلاء استخدام ميزة الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت مجانًا داخل الغرف. تتميز كل الوحدات بوجود بار مصغر وماكينات صنع القهوة/الشاي.








Carcosa Seri Negara‎





الموقع.





تعتبر المنشأة السياحية Carcosa Seri Negara مناسبة لكل أفراد الأسرة، وتتميز بموقعها في قلب مدينة كوالالمبور، كما تستقر بالقرب من حديقة بحيرة بردانة ومجلسي البرلمان بماليزيا وحديقة الطيور بكوالالمبور. ومن المعالم السياحية القريبة ميدان ميرديكا والمسجد الوطني.

ميزات الفندق.




يوفر الفاخرة الفندق هذا مطعم.تتوفر إمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت مجانًا في المناطق العامة. تشتمل تسهيلات رجال الأعمال في هذه المنشأة السياحية من فئة 5 نجوم على مركز رجال الأعمال وقاعة اجتماعات/مؤتمرات وأجهزة سمعية وبصرية. تشتمل المرافق الإضافية على شرفة بالدور العلوي ومكتب لخدمات الاستقبال والإرشاد وفريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات. وتوفر المنشأة خدمة انتظار السيارات مجاناً.







التعديل الأخير تم بواسطة The 0ne ; 2012-07-10 الساعة 11:48 AM