عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-07-07, 09:40 AM
سيف جميل سيف جميل متواجد حالياً
:: موظف طلبات الحجز ::
 



تشتهر مرتفعات كاميرون بمزارع الشاي الجميلة

تشتهر مرتفعات كاميرون بماليزيا بزراعات الشاي الجميلة, والمناخ البارد المميز, والمنظر الخصب الذي يجذب جموع السياح للانطلاق في اعلي جبال ماليزيا. الرحالة والمغامرون و محبي الخلاء يأتون إلى رحلات الأدغال في مرتفعات الكاميرون. مجموعات من ممرات الأدغال تنتشر خلال المرتفعات وزراعات الشاي في مزيج مذهل من القمم, وممرات القرميد والطرق الترابية


www.malaysia29.com


الرحلات إلى مرتفعات الكاميرون ليست للجميع, فمعظم الممرات شديدة الانحدار, غير ممهدة جيدا و يصعب تسلقها. و مع ذلك فان روعة المكان واعتدال المناخ لا يمكن مقاومته.الرحلات إلى مرتفعات الكاميرون ليست للجميع, فمعظم الممرات شديدة الانحدار, غير ممهدة جيدا و يصعب تسلقها. و مع ذلك فان روعة المكان واعتدال المناخ لا يمكن مقاومته


www.malaysia29.com


الرحلات في مرتفعات الكاميرون
بسبب إغلاق مكتب الاستعلامات السياحي , لابد أن تكون أولى أولوياتك عند التجول في مرتفعات الكاميرون هي شراء إحدى خرائط الممرات التي تباع حول تانا راتا (Tanah Rata) بقيمة 1 دولار. كثير من الممرات تكون خلف المباني و المناطق المأهولة و البيوت حتى المسافرين المتمرسين سيجدون صعوبة في تحديد مواقع بعض الممرات.قد يحدث أحيانا تلاعب حيث أن بعض المرشدين المحليين غير الأمناء الباحثين عن عمل حول تانا راتا يقومون بإزالة معالم الممرات. إذا قررت الاستعانة بمرشد وذلك أفضل بالنسب لبعض الممرات البعيدة فلتقم بذلك عن طريق مكان إقامتك


www.malaysia29.com


الرحلات إلى جانانج برينتشانج (Gunung Brinchang)
مرتفع برينتشانج (Brinchang) والذي يبلغ ارتفاعه 6666 قدم هو اعلي قمة في مرتفعات الكاميرون. برج المراقبة على القمة يوفر روية شاملة لمرتفعات تيتي وانجسا (Titiwangsa) . يمكن الوصول إلى قمة جانانج بريتشانج (Gunung Brinchang) من خلال طريق وهو معروف لدى الجولات. ولا تتوقع العزلة كمكافأة للتسلق المرهق إلى اعلي الجبل.


www.malaysia29.com


يمكن الاستعانة بمرشدين إلى جبل جانانج برينتشانج مقابل حوالي 30 دولار.. إذا أردت أن تذهب بنفسك ابحث عن بداية الطريق على يسار الطريق الرئيسي شمال برينتشانج قبل السوق الرئيسي للمحاصيل, ابحث عن حجر ابيض بعلامة 1\48 . سوف يستغرق الطريق المنحدر اقل من أربع ساعات بالنسبة لمتسلق بصحة جيدة, فلتبدأ باكرا قبل أن يحجب ضباب ما بعد الظهيرة الرؤية من القمة.
شلالات باريت (parit falls)


www.malaysia29.com


للاستمتاع بنزهة مع العائلة والأصدقاء, أبدا بالطريق 4 إلى الشمال من منتجع (Resort Century Pines) حيث طريق قصير إلى شلالات باريت. المكان بالقرب من الشلالات كان أفضل في السابق ولكن من الممكن عبور محطة وقوف السيارات والاستمرار بالسير شمالا. الطريق يمر خلال تجمع صغير وينتهي عند مضمار الجولف الوحيد الموجود في مرتفعات الكاميرون.
معبد سام بوه (Sam Poh Temple)


معبد سام بوه يقع إلى الجنوب من برينتشانج. يجب أن تقوم بزيارته حتى إذا لم تخطط لأية رحلات في مرتفعات الكاميرون. بإمكانك أن تقوم بنزهة جريئة إلى معبد سام بوه, بدئا بالطريق 4 مارا بشلالات باريت ثم الطريق الشمالي – اتجه يمينا – حول مضمار الجولف حتى الطريق3 .يصعب إيجاد بداية الطريق 3 . ابحث عن توصيله خاصة إلى الجانب الأيمن من الطريق. تقدم أعلى التل وابحث عن بداية الطريق خلف نزل اركيديا . (Arcadia Bungalows) اجتاز الطريق 3 اتجه يسارا إلى طريق 2 حيث يوجد لافتة تقاطع الطرق. الطريق 2 غير ممهد جيدا ويتطلب إزالة الأشجار. وينتهي مباشرة خلف معبد سام بوه. لا تنزعج عند رؤية اللافتات الصفراء على طول الطريق2 مكتوب عليها ”نباتات قاذفة ” فإنها لم تعد موجودة.
شلالات روبينسون (Robinson Falls)


www.malaysia29.com


شلالات روبينسون هي أكثر الشلالات سحرا بالقرب من تانا راتا, يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الطريق في نهاية التل. الطريق 9 يبدأ بعد حوالي ميل واحد جنوب شرق تانا راتا من الطريق إلى ماردى (Mardi) ابحث عن كوبري المشاة فوق المياه ولافتة صفراء تحدد بداية الطريق. تم تحويل الطريق 9 إلى طريق لخدمة محطة الطاقة.من اجل نزهة أجمل اتجه إلى طريق 9أ إلى اليسار حيث الطريق الرئيسي وفى النهاية ولاية بوه تيا.
مقاطعة بوه تي Boh Tea Estate

www.malaysia29.com


تقع مقاطعة بوه تي جنوب شرق تانا راتا مباشرة ويمكن الوصول إليها باجتياز طريق 9أ مارا بشلالات روبينسون إلى الطريق الرئيسي لقرية هابو. ( Habu Village). اتجه يسارا ثم أكمل حوالي ميلين حتى تصل إلى مقاطعة تي . كبديل يمكنك الاتجاه يمينا حيث بحيرة رينجلت ,Ringlet Lake , وقرية هابو.
ملحوظة
تغلق ولاية تي ايام الاثنين.
جاننج بريمبان (Gunung Beremban)

www.malaysia29.com


كلا من الطريق 3, 7, 8 يلتقيان عند قمة جاننج بريمبان. يستغرق الوصول الى القمة من خلال الثلاث طرق حوالي 3 ساعات للمسافرين القادرين. طريق 8 من شلالات روبينسن هو الطريق الأقل صعوبة للوصول إلى قمة جاننج بريمبان.كلا من الطريق 3, 7, 8 يلتقيان عند قمة جاننج بريمبان. يستغرق الوصول الى القمة من خلال الثلاث طرق حوالي 3 ساعات للمسافرين القادرين. طريق 8 من شلالات روبينسن هو الطريق الأقل صعوبة للوصول إلى قمة جاننج بريمبان.
مقاطعة باهارات تى (Bharat Tea)

www.malaysia29.com


طريق 10 يبدأ خلف شقق اولاى (Oly Apartments) مارا بقمة جاننج جاسار (Gunung Jasar) منتهيا بطريق 6 خلال مقاطعة باهارات تى. بالرغم من أن طريق 6 يبدو على الخريطة الطريق الأمثل إلا انه في الحقيقة مغامرة خطرة حيث أن طريق 6 صعب جدا وغالبا ما يكون مغلق. إذا قررت أن تقوم بالرحلة بنفسك, فلتبدأ في تانا راتا وتنتهي في باهارات كاميرون بعد أميال قليلة جنوب المدينة. العديد من الطرق والممرات التي يستخدمها عمال المزارع تجعل البداية بطريق 6 تجربة مخيبة للآمال. عند الاستعلام لدى متاجر تيا سوف يؤكدون أن فريق العمل يوصى بضرورة الاستعانة بمرشد للوصول إلى جاننج جاسار


www.malaysia29.com