عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-04-22, 03:53 AM
عمار العامري عمار العامري غير متواجد حالياً
:: لقب التواجد المميز ::
 



اعمال تثقل الميزان

[frame="3 98"]
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (لا يقعد قوم يذكرون الله إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (ما من قوم اجتمعوا يذكرون الله لا يريدون بذلك إلا وجهه إلا ناداهم مناد من السماء : أن قوموا مغفوراً لكم ، قد بدلت سيئاتكم حسنات) رواه أحمد
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (إن الله تعالى يقول : أنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه ) حديث صحيح رواه أحمد في المسند .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (من قال " سبحان الله وبحمده " غرست له بها نخلة في الجنة) رواه الترمذي بسند حسن
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (من قال " سبحان الله وبحمده " في يوم مائة مرة حطت خطاياه ؛ وإن كانت مثل زبد البحر ) رواه البخاري ومسلم
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (من قال " سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر " غرست له نخلة في الجنة)
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (لأن أقول : " سبحان الله والحمد لله ، ولا إله إلا الله والله أكبر " أحب إليّ مما طلعت عليه الشمس) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (من قال حين يصبح وحين يمسي " سبحان الله وبحمده " مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (لقد قلت بعدك اربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن : " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه ومداد كلمات " ) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن " سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم " ) رواه البخاري.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم ألف حسنة ! فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب ألف حسنة؟ قال : " يسبح مائة تسبيحه " فيكتب له ألف حسنة أو يُحط عنه ألف خطيئة) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله ؟ إن أحب الكلام إلى الله : " سبحان الله وبحمده" ) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة : " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات إلا لم يضره شيء) رواه أبو داود والترمذي بسند صحيح.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (ألا أحدثكم بأمر إن أخذتم به أدركتم من سبقكم ولم يدرككم أحد بعدكم وكنتم خير من أنتم بين ظهرانية إلا من عمل مثله : " تسبحون وتحمدون وتكبرون " خلف كل صلاة ثلاثاً وثلاثين ) رواه البخاري ومسلم.





4




· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (من سأل الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقاً خلفا ويقول الآخر اللهم أعط ممسكاً تلفا) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (رغم أنفه ثم رغم أنفه ثم رغم أنفه ، قيل من يا رسول الله ؟ قال من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة ) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (الرحم معلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله ومن قطعني قطعه الله ) متفق عليه.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من عاد مريضاً أو زار أخاً له في الله ناداه مناد ، بأن طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا) رواه الترمذي وقال حديث حسن.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي الناس) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة كلهم ضامن على الله إن عاش كفى وإن مات دخل الجنة : من دخل بيته بسلام فهو ضامن على الله عز وجل ومن خرج إلى المسجد فهو ضامن على الله ومن خرج في سبيل الله هو ضامن على الله) أبو داود وابن حبان.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى .. من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى ) رواه البخاري .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (لمن مات وهو بريء من ثلاث دخل الجنة : الكبر ، والغلول ، والدين) الترمذي والنسائي وابن حبان.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من مات له ثلاثة من الولد أو اثنان دخل الجنة ) ابن حبان.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من ابتلي من البنات بشيء فأحسن إليهن كن له ستراً من النار ) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من عال ابنتين أو أختين حتى يبنى أو يموت عنهن كنت أنا وهو في الجنة كهاتين ) ابن حبان.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ، والبذاء من الجفاء ، والجفاء في النار) رواه أحمد.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (يدخل الجنة سبعون ألف بغير حساب ولا عذاب : هم الذين لا يرقون ولا يسترقون ولا يكتوون ، ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون ) رواه البخاري ومسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا يعتقد قلب مسلم على ثلاث خصال إلا دخل الجنة : إخلاص العمل لله والنصيحة لولاة الأمر ولزوم الجماعة فإن دعوتهم تحيط من ورائهم ) الترمذي واحمد وابن حبان.




· قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإن الله يبغض الفاحش البذي) حديث صحيح رواه الترمذي.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لأصحابه : لا مبيت لكم ولا عشاء وإذا دخل فلم يذكر الله تعالى عند دخوله ، قال الشيطان : أدركتم المبيت ، وإذا لم يذكر الله تعالى عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ما من أيام العمل الصالح فيها أحب على الله من هذه الأيام ) " أيام عشر ذو الحجة " رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ) رواه أحمد بإسناد جيد .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إن الله ليرضى عن العبد يأكل الأكلة فيحمده عليها ويشرب الشربة فيحمده عليها ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله عز وجل )رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله ) واحسبه قال ( وكالقائم لا يفتر وكالصائم لا يفطر ) متفق عليه.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من أحب لقاء الله أحب لقائه )رواه البخاري.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من سره أن يبسط في رزقه أو ينسأ له في أثره فليصل رحمه ) رواه البخاري.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا في الجنة ) رواه البخاري ، وأشار بالسبابة والوسطى .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة )متفق عليه .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ومن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً ، سهل الله له به طريقاً إلى الجنة ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر بها عن خطاياه ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث : إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد ، يضرب على كل عقدة ، عليك نوم طويل فارقد ، فان استيقظ فذكر الله انحلت عقدة ، فإن توضأ انحلت عقدة ، فإن صلى انحلت عقدة فأصبح نشيطاً طيب النفس ، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان)متفق عليه .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من أنظر معسراً أو وضع له أظله الله يوم القيامة تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ) صحيح الجامع
[/frame]


التوقيع

[flash=http://www.uaemusics.com/uploood/images/0r63czamxj7po1lst1e7.swf]WIDTH=814 HEIGHT=356[/flash]