عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-04-20, 12:50 AM
لمحة خجل لمحة خجل غير متواجد حالياً
:: مديرة المنتدى الاسلامي::
 



اسم الله الأعظم الذي اذا سئل به أعطى...

اسم الله الأعظم الذي اذا سئل به أعطى...

السلآم عليكم ورحمة الله وبركـــآتهـ


قد يطرأ على البعض منا التفكير باسم الله الأعظم الذي اذا سئل به أعطى.. فأحببت نقل لكم هذه المعلومة التي قرأتها عن الله عز وجل وأعجبتني..
إن أكثرية أهل العلم يثبتون لله تبارك وتعالى الاسم الأعظم,وقد ورد ذلك في عدة أحاديث منها:
أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يدعو,وهو يقولاللهم إني اسألك بأني أشهد أنك أنت الله,لا إله إلا أنت الأحد الصمد,الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد)فقال النبي صلى الله عليه وسلم:"والذي نفسي بيده,لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى." وهذا الحديث سنده جيد.. بل هو أصح ماوردعن النبي صلى الله عليه وسلم في باب الاسم الأعظم.
وفي حديث اخر أ، رجلا دعا وقال اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان,بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام ياحي ياقيوم.)فقال النبي صلى الله عليه وسلم:"والذي نفسي بيده,لقد دعا باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى."





والذي يبدو وإن كان الحديث الأول اصح إلا أننا لو اضفناإليه الحديث الاخر فقلنا (اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد,المنان بديع السموات والأرض,ذو الجلال والإكرام الحي القيوم..))
فإذا دعا الإنسان بهذا الدعاء الجامع فإنه حينئذ قد دعا الله تعالى باسمه الأعظم وجمع مابالنصوص,خاصة إذا جمع قلبه على ذلك وصدق انقطاعه لربه ولجوءه إليه وتنصل من التعلق بالبشر والطمع فيهم..
كتاب(مع الله) للشيخ سلمان العودة..


التوقيع

[flash=http://mismail.bizhat.com/flash_sign.swf]WIDTH=500 HEIGHT=200[/flash]


www.malaysia29.com
اللهم انصر اخواننا في سوريا