عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-04-08, 07:54 PM
اليسع اليسع غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



أخطاء شائعة في التعامل مع الآخرين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوجد بعض الأخطاء الشائعة التي تقع عند التعامل مع الآخرين والتي يجب تجنبها. بعضها معروف جداً ومع ذلك نراه كثيراً من حولنا:
1. هواياتك تسيء إلى تواصلك الاجتماعي: يجب أن ننتبه عند الحديث مع الشخص إن كان مهتماً بموضوع الحديث أم لا. لذلك يجب التركيز في الحديث على أشياء أخرى يهتم الآخرون بها.
2. عدم احترام الحدود الشخصية للآخرين: غزو المنطقة الشخصية للآخرين هو أمر مزعج جدا. لذلك يجب أن نتجنب الاقتراب منها وأن نتدخل في خصوصيات الغير.
3. عدم التزام الصمت عندما لا نلقى تجاوباً: من المؤشرات الهامة التي تدل على أنه يجب الالتزام بالصمت هو ألا ينظر إليك الشخص الذي تتحدث معه، أو إذا كان لا يوجه إيعازات صوتية مثل نعم، ثم ما بعد ذلك؟ أو حقاً؟. في هذه الحالات يكون الوقت قد حان لالتزام الصمت لتطرح سؤالاً وتدع شخصاً آخر يتحدث لفترة.
4. عدم الالتزم بآداب الحديث على الهاتف المحمول: اقفل هاتفك المحمول عندما تكون في المسرح. يفضل ألا تجيب على هاتفك المحمول في المسرح ما لم تكن حالة طارئة. وإذا اضطررت للحديث على هاتفك تحدث بصوت منخفض ولا تستمر في الحديث لأكثر من 10 ثوان. إذا تواجدت في مكان عام، اخرج منه، إذا أمكن ذلك، من أجل الحديث مطولاً على الهاتف. وإذا لم تتمكن من الخروج ابق صوتك منخفضاً.
5. عدم التواصل بالعيون: النظر بعيداً يجعلك تبدو مشتتاً أو كأنك تقول للطرف الآخر أنك مللت من حديثه. لذلك عند التحدث مع الآخرين يجب النظر مباشرة إلى وجه المتحدث.