الموضوع: إشارات لا تخطئ
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-04-04, 08:20 PM
اليسع اليسع غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



إشارات لا تخطئ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشاب يكره بشكل عام الاحساس بالرفض. الرفض من الجنس الآخر بالطبع هو أقسى أنواع الشعور بالرفض. وهذا الشعور هو غالباً ما يكون وراء الكثير من الحيرة حول ماهية التصرف الصحيح في اللقاءات التعارفية بين شاب وفتاة.
في بداية أي علاقة يكون هناك نوع من الحرص والحذر من كلا الجانبين. حيث يتم التعارف وتنتظر الفتاة الخطوة الأولى من الشاب. بينما يغرق الشاب في حسابات معقدة ليس لها آخر. الهدف هو تجنب الاصرار على المضي قدماً في التعرف على فتاة لا ترغب به. ولكن كيف السبيل لمعرفة رأي الفتاة المبدئي بشاب. إليك عزيزي بعض الاشارات والدلالات التي لا تخطئ. وهي غالباً تعبر بشكل غير مباشر أن الفتاة مهتمة لأمرك وأنها تنتظر منك مزيداً من الجرأة للمضي في التعارف.
الحركات الصحيحة: الحركات الصحيحة هي الحركات التي تقوم بها الفتاة بشكل لا شعوري عندما تقع تحت تأثير الإعجاب بشاب. هذه الحركات وإن كانت لا تدل على غرام من النظرة الأولى إلا أنها يمكن أن تطمئن الشاب إلى أنه يلقى قبولاً مبدئياً عند الفتاة.
- تنظر إليك بعينيها وهي تخاطبك. بدلاً من النظر إلى السقف أو إلى اتجاه آخر
- تلجأ إلى العبث بأي غرض يمكن أن يكون تحت يديها. خاتم، قلم أو حتى شعرها
- تنجر وراء حركاتك. عندما تشرب أنت من فنجانك تشرب مثلك فيما يبدو وكأنه تقليد إلا أنه مجرد رد فعل إيجابي لا شعوري
- الابتسام مع حني الرأس. رد فعل إيجابي آخر لا شعوري تخفي فيه الفتاة إعجابها.

الاهتمام بالتفاصيل: هذا الموضوع بالغ الأهمية لأنه يعكس الفرق الكبير بين الرجل والمرأة. فبينما ينساق الرجل بشكل عام وراء المنظر الخارجي للمرأة. فإن المرأة عندما تعجب بشاب تنشغل فوراً بمعرفة تفاصيل عن عمله، حياته، أهله، ... نعم إنه اختبار مبدئي لمدى نجاح علاقة مستقرة معك عزيزي الشاب. الفتيات ينظرن بعيداً عكس الشباب. ولكن هذا الاهتمام يعني أنك قد تجاوزت العتبة الأولى. وبإمكانك المضي قدماً إذا كنت راغباً فعلاً بالفتاة.
الحديث عن المستقبل: هذه النقطة مرتبطة بالنقطة السابقة. الفتاة عندما تعجب بشاب وبسبب اهتمامها بالمستقبل العاطفي المستقر. تبدأ وبشكل لا شعوري بالحديث عن طموحات وأحلام مستقبلية. بشكل غير شعوري تبدأ بالتشارك معك بأحلامها لانك تحقق الشروط المبدئية لتكون شريك هذه الأحلام. هنا أيضاً لديك إشارة قوية وأنت صاحب المبادرة بالمتابعة قدماً.
العصبية والغيرة: كل انسان عصبي وغيور عندما يتعلق الأمر بشخص يهمه. لكن لا تستخدم هذه الطريقة بشكل فج ومباشر لمعرفة مشاعر فتاة تجاهك. فقط راقب وحلل وافهم. الهدف هو تجنب الرفض الذي يخيفك وليس اختبار قدراتك في إشعال الغيرة في قلوب الفتيات.
وأخيراً اعلم عزيزي أن الفتاة عندما يعجبها شاب يمكن أن تسهل حدوث المواعيد وتخفف العراقيل. أما عندما تجدك غير مناسب يصبح كل شيء معقداً ومجرد فكرة لقاء ثاني لحديث آخر تصبح صعبة المنال. حيث تتوالى الأعذار من عينة: الطقس سيء، هناك برنامج جميل على التلفاز، عندي موعد مع صديقة،...
العلامات وقد عرفتها. ليس هناك من سبب يدعوك للخوف بعد الآن. الفتاة كائن مرهف يفيض بالمشاعر وما عليك إلا أن تراقب بشكل جيد لتسمع الكلمات عبر الهمسات والحركات...