عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-03-30, 08:03 PM
الطيبي الطيبي غير متواجد حالياً
مشرفة
 



فوائد مهمه ::الجزء الاول

www.malaysia29.com
يثبت العلم والطب يوماً بعد يوم فعالية السواك في حماية الأسنان من التسوس والنخر، فهو المعجون الطبيعي الذي يُطهّر الفم، ويجعل رائحته طيّبة زكيّة, سواءً في رمضان أو في أي شهر آخر, وهذا ما أكّدته نتائج البحوث العلمية، وهو أن السواك يحتوي على موادَّ فعالة تحمي الأسنان واللثة لساعاتٍ طويلة من أضرار الميكروبات, وهو ما لا يتوافر في معاجين الأسنان العادية, ولذا ينصح الأطباء باستعماله؛ لحماية صحة الفم والأسنان.
والسواك سنة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ورغب في استعماله، وبعد أكثر من أربعة عشر قرناً يجيء العلم الحديث ليثبت ويؤكد فوائد عود الأراك الصحية؛ فهو ينظف الفم ويجعل رائحته طيبة ويفيد اللثة.
فوائد السواك:
فضلاً عن كونه سنة من سنن الرسول الكريم فإن السواك له فوائد لا تعد ولا تحصي للفم و اللثة، والتي أثبتتها الأبحاث الأخيرة فهو يحتوي على العديد من المواد المطهرة والمنظفة التي تقي الفم من الجراثيم و البكتيريا الضارة التي تعلق بالفم، فعصارة السواك تحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا التي قد تسبب التسوس للأسنان وكذلك للبكتيريا المسببة لالتهابات اللثة، كذلك فعصارة السواك تحتوي على مواد طبيعية مثل مادة الليستيرين المستخدمة في معاجين الأسنان، ويحتوي السواك أيضاً على مادة الفلورايد المستخدمة في حماية الأسنان كما يحتوي على مواد مانعة للنزيف الدموي و العفونة. ويحتوي السواك مادة (إيزوثيوسيانات) الكبريتية التي تلتصق بالغشاء المخاطي و تعمل كمضاد حيوي طبيعي يمنع نمو البكتيريا الضارة بالفم والأسنان.
ويحتوي السواك في عصارته على مادة الكلور و التي تساعد في تبييض الأسنان وإزالة الطبقة الجيرية من عليها . وفوق كل هذا فأن شعيرات المسواك فعالة جداً مع الأسنان وتعمل كفرشاة طبيعية .لذلك فشركات عديدة من شركات إنتاج الأدوية و مستحضرات التجميل تتجه الى استخدام السواك كعنصر فعال في معجون الأسنان .
متى يستخدم السواك؟
كما قال النبي صلى الله علية و سلم (قبل كل صلاة) فأن المسواك مفيدٌ في أي وقت أيضاً، بعد الوجبات أو بعد الاستيقاظ من النوم في حالة رائحة الفم الغير طيبة .
• نصائح لاستخدام السواك:
- اختيار الطازج منه دائماً فيكون غنيٌ بعصارة السواك.
- عدم الضغط على الأسنان أو اللثة وقت الاستخدام.
- الأستياك في كل الفم ولا يركز في منطقة واحدة.
- استخدام الفرشاة والمعجون للحماية المتكاملة بجانب السواك.
الطيــــــــــــــــــــــبي


التوقيع

لي قلب ﻻ يؤذي أحداً ، لكنهُ ،
يؤذيني ~