عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-03-14, 08:24 PM
اليسع اليسع غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



وداعا لتساقط الشعر



ناهيك عن الناحية الجمالية التي يقدمها الشعر للمرأة وللرجل، فإنه يحمي الرأس من أشعة الشمس ومن البرد القارس. فقدان شعر الرأس قد يفقد المرأة أو الرجل ثقته بنفسه، ولذلك تجد بعضهم يبحث عن علاج تساقط الشعر في كل مكان ويتجاهل أن العلاج قد يكون بمتناول يده وبشكل أرخص مما نتصور:
يعتبر نبات الصبار من النبات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامه لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله.
من جهة ثانية، أثبتت الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه ، فضلا عن الفيتامينات الموجودة بالشاى الأخضر والتي تفيد الجسم عامة وليس الشعر فقط.
حل ثالث مفيد جداَ ولكنه غير محبب هو الفلفل الأحمر، فوضع شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس يساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.
لن تخسروا شيئاَ إن جربتوا هذه الحلول قبل التوجه إلى أقرب طبيب جلدية...